العب رياضة وبلاش تليفزيون.. مشاهدة التلفاز تصيبك بالجلطات الدموية وتصلب الشرايين

السبت، 18 نوفمبر 2017 02:00 م
العب رياضة وبلاش تليفزيون.. مشاهدة التلفاز تصيبك بالجلطات الدموية وتصلب الشرايين
أرشيفية
منى محمود

تثبت المنظمات والدراسات أن تقدم التكنولوجيا يؤثر على صحة الإنسان، فالهاتف المحمول يؤثر بالسلب على النوم والتركيز، بينما الأجهزة الذكية النقالة تؤثر على الأطفال وقدرة الاستيعاب والتركيز، وأيضا التلفاز الذي يؤدي لزيادة خطر الإصابة بالجلطات الدموية القاتلة.
 
عرض موقع" netdoctor" أن مشاهدة التلفاز قد تزيد خطر الإصابة بأمراض عديدة كتصلب الشرايين والجلطات الدموية، فالجلوس طويلا لمشاهدة حلقات متتالية وبرامج عديدة يجعل جسمك عرضة لأمراض القلب.
 
فكر ماليا قبل قضاء العطلة في مشاهدة التلفاز، والتي تستطيع قضاؤها في العديد من الأشياء ، نسبة الذين يشاهدون التلفازكبيرة بالنسبة للذين لا يشاهدون التلفاز وبالتالي نسبة الإصابة بالأمراض كبيرة أيضا.
 
والسبب من الإصابة هو الجلوس دون حركة مما يبطئ تدفق الدم ثم تنتقل الجلطات واحدة تلو الأخرى حتى تصل للجهاز التنفسي والرئة حتى تصل للانسداد.
 
فإن ممارسة الرياضة كتعويض عن الجلوس طوال اليوم بدون حركة مثلا 22 دقيقة ، يتدفق الدم بشكل طبيعي ، فيمكنك مشاهدة التلفاز وممارسة الرياضة مثلا سيفي بالغرض.
 
وبالنسبة للأطفال لا يجب مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام مما قد يسبب البدانة لدى الأطفال وهذا شيء غير صحي لهم أثناء بناء العضلات .
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق