ضبط 4 إرهابيين في مناطق متفرقة بتونس

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 08:12 م
ضبط 4 إرهابيين في مناطق متفرقة بتونس
حبس - أرشيفية

تمكنت وحدات الحرس الوطني بوزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، من ضبط 4 عناصر تكفيرية يشتبه في انتمائهم لتنظيم إرهابي في مناطق في مناطق مختلفة بالبلاد، وفقا لما أعلنته وزارة الداخلية التونسية في بيان لها.
 
وقالت وزارة الداخلية التونسية، إن فرقة البحث والتفتيش بالحرس الوطني بولاية "المنستير" شرقي البلاد ألقت القبض على عنصر تكفيري هدد أحد مسؤولي الولاية بالقتل ووصفه بالطاغوت.
 
وأضافت الوزارة أن الوحدات الأمنية بولاية "بن عروس" شمالي البلاد ألقت القبض على 3 أشخاص للاشتباه في انتمائهم إلى تنظيم إرهابي.
 
وأوضحت الوزارة أن أحد هؤلاء الثلاثة اعترفوا أنه ينتمي إلى تنظيم إرهابي يطلق عليه "حراس العقيدة والجهاد" ويستمد مرجعيته من "تنظيم القاعدة" الإرهابي، ويعتمد على تغيير المظهر وضرورة إتقان فنيات الهروب من المراقبة الأمنية بهدف عدم تصنيفه ضمن العناصر المتشددة، والسعي إلى الانتقام من رجال الأمن الذين يصفهم المنتمون لهذا التنظيم بـ"الطواغيت" عن طريق القتل وهتك أعراضهم والاستيلاء على ممتلكاتهم.
 
وأشارت الداخلية التونسية إلى أن العنصر الثاني الذي تم توقيفه هو فتاة اعترف العنصر الأول أنها كانت بصدد مقابلته، حيث اعترفت أنها تتبنى الفكر التكفيري، وتكن كراهية وعداوة للدولة والمجتمع، وتسعى للانتقام من الجميع.
 
ولفتت الوزارة إلى أن العنصر الثالث اعترف بتبنيه للفكر التكفيري، وتبين أنه يتواصل مع عنصر تكفيري يدعو إلى الإرهاب عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة