"الإليزية" ينهى شائعة احتجاز الحريرى فى السعودية.. رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل يزور باريس

السبت، 18 نوفمبر 2017 04:00 ص
"الإليزية" ينهى شائعة احتجاز الحريرى فى السعودية.. رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل يزور باريس
سعد الحريرى
رامى سعيد

يترقب المهتمون بالشأن العربى زيارة سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل، إلى دولة فرنسا، بعد الدعوة التى وجهها إليه الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، هو وعائلته بحسب ما نقلته وكالات الانباء العالمية.

الزيارة المقرر أن يقوم بها رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل سعد الحريرى إلى باريس، ظهر السبت وفق ما نقله مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإنه سيلتقي في باريس مع رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري ظهيرة السبت، من شأنها أن تقضى على الشائعات والمعلومات المتواترة المتعلقة، باحتجاز الحريرى بالمملكة العربية السعودية، والمطالبة بعودتة إلى لبنان مرة أخرى رغم ما أعلنه الحريرى بأنه مهدد بالاغتيال حال عودته إلى بيروت .

الحريرى أكد أيضًا فى أول لقاء تلفيزيونى له عقب استقالته باسبوع واحد، على وجود  تهديد أمنى عليه فى بيروت، لكن مصلحة لبنان أهم من أى شئ عنده، ملعنًا عودته إلى لبنان قريبا جدا ليقوم بالأساليب الدستورية لتقديم الاستقالة التى أعلنها مؤخرا.

 واستكمل: "هناك فريق فى لبنان يحاول أن يضرب الاستقرار الخليجى، وأنا كتبت بيان الاستقالة وأحببت أن أعمل صدمة إيجابية".

وأوضح رئيس وزراء لبنان المستقيل، أنه حر ويمكن له أن يعود إلى لبنان فى أى وقت، وتابع: "أيام وهرجع إلى لبنان".

وكشف الحريرى أيضا فى لقاءه، أنه ذهب إلى الإمارات من أجل مصلحة لبنان العليا، وكان اللقاء بينه وبين الشيخ محمد بن زايد مثمرا للغاية، لأن ولى عهد أبو ظبى تفهم قرار الاستقالة ويرى أن كل ما يقوم به من أجل مصلحة لبنان.

وأكد الحريرى، أن المغرضين يحسدونه على علاقته بالأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى، لذلك يطلقون ادعاءات بأن هناك توترا فى العلاقات، مؤكدا فى السياق ذاته على قوة ومتانة العلاقة بينه وبين ولى العهد السعودى، وعلق: "العلاقة ودية وبعتبره أخ".

وأشار إلى أنه عندما يعود إلى لبنان سيكون بينه وبين اللبنانيين حوار وشرح لقراره المتعلق بالاستقالة، وتابع: "فيما يخص الاستقالة فأنا مش بعمل شئ بالهوا".

وعن القرارات الأخيرة للمملكة العربية السعودية لمحاربة الفساد، أكد رئيس وزراء لبنان المستقيل، أن كل ما جرى شأن داخلى ولن يتدخل به، وتابع: "نتمنى إننا نعمل نفس الشئ فى لبنان ونعتقل الفاسدين مثل ما صار فى السعودية، وجميع الشعب اللبنانى يدرى بالفساد كما أن رئيس الدولة نفسه يتحدث عنه".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق