"طاقة البرلمان" تناقش عدم توافر مازوت لصناعة الطوب ومشاكل شركات البترول

السبت، 18 نوفمبر 2017 12:29 م
"طاقة البرلمان" تناقش عدم توافر مازوت لصناعة الطوب ومشاكل شركات البترول
طلعت السويدى
مصطفى النجار

تناقش لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب طلعت السويدى، فى اجتماعها غدا الأحد مشروع القانون المقدم من الحكومة بمد مدة الشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد" لمدة سبعة وعشرين عاماً.

كذلك من المقرر أن تناقش اللجنة عددًا من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، وتبدأها بمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود عبدالمعز الحفني، بشأن توصيل الغاز الطبيعي إلى مركز العياط رغم قيام شركة بتوصيل الغاز لمركز الصف في الجهة المقابلة، طلب الإحاطة المقدم من النائب سعد الجمال، بشأن حرمان مناطق عديدة في دائرة الصف بمحافظة الجيزة من توصيل الغاز الطبيعي.

طلب الإحاطة المقدم من النائب رفعت داغر، بشأن عدم توافر مادة المازوت التي تستخدم في صناعة الطوب، مما يؤدي إلى تهديد هذه الصناعة، وطلب الإحاطة المقدمة من النائبة فايقة فهيم، بشأن مشاكل شركات البترول الأجنبية العاملة في مصر ومنها: ارتفاع مديونيات هذه الشركات، عدم إعطاء هذه الشركات المستحقات المالية الكاملة للعاملين بها.

أيضًا تناقش اللجنة فى اجتماعها بعد غد الاثنين، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 358 لسنة 2017 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء محطة كهرباء بنظام الخلايا الفوتوفلطية قدرة 50 ميجاوات بمدينة كوم أمبو، والموقعة في الرباط بتاريخ 18/4/2017، اجتماع مشترك مع مكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية والإدارة المحلية.

وعدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، وتبدأها بطلب طلب الإحاطة المقدم من النائب مديح السيد عمار، بشأن شروط التعاقد مع شركة فالكون للخدمات والأمن، طلب الإحاطة المقدم من النائب جمال محمد آدم، بشأن ضرورة إنشاء محطات للطاقة الشمسية في محافظة الوادي الجديد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة