جائزة للخريج المتميز من غير المصريين بجامعة القاهرة

السبت، 18 نوفمبر 2017 02:02 م
جائزة للخريج المتميز من غير المصريين بجامعة القاهرة
جامعه القاهره
كتبت مروة حسونة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن مجلس الجامعة أقر تعديل مسمى جائزة الجامعة التقديرية (نجيب محفوظ)، إلى مسمى (جائزة نجيب محفوظ للإبداع الأدبي والفكري)، وإفرادها كجائزة مستقلة بذاتها ضمن جوائز الجامعة، وذلك إثراءً للحركة الأدبية والفكرية في الجامعة وفي مصر عمومًا وتخليدًا لذكرى علمًا من أعلام هذه الحركة، والحاصل على جائزة نوبل.

وأشارالخشت، إلى أنه تم استحداث جائزة "خريجي جامعة القاهرة المتميزين من غير المصريين"، وهي لغير المصريين الذين تخرجوا من جامعة القاهرة وشُهد لهم بالكفاءة والريادة، أوالذين شغلوا وظائف مهمة في بلادهم، رسمية أو غير رسمية، وكانت لهم إسهاماتهم الواضحة في إثراء الحياة العملية والعلمية، وإرساء الأمن والسلام في البلد التي يحملون جنسيتها أو على مستوى العالم.

وقال الدكتور عمرو عدلى نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن مجلس الجامعة أقر بعض التعديلات على معايير الحصول على جوائز الجامعة في البحوث العلمية، من بينها ارتباط البحث بخطط التنمية المستدامة.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت قد طالب بالبدء فى تعديل معايير جوائز الجامعة لربط البحث العلمى بقضايا التنمية المستدامة وتحقيق مردود مباشر على المجتمع ووجه بالإسراع فى تغييرالمعايير لتجمع بين المعايير الكمية والكيفية. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق