نواب البرلمان يرفعون شعار "بث المباريات حق للمصريين" .. ومجدى عبدالغنى جاءت متأخرة

السبت، 18 نوفمبر 2017 05:30 م
نواب البرلمان يرفعون شعار "بث المباريات حق للمصريين" .. ومجدى عبدالغنى جاءت متأخرة
مجدى عبد الغنى
مجدى حسيب

دائما ماتثير "الساحرة المستديرة"، الجدل على البساط الأخضر، فمابين فائز ومهزم، يبقى الرهان دائما على الاستمتاع بمعشوقة الشعوب الأولى"كرة القدم"، ولم تكن تلك الحالة من الجدل ببعيدة عن البرلمان المصرى الذى رفع شعار"المشاهده من حق المصريين"، وهو ما أختلف عليه الكابتن مجدى عبد الغنى عضو اتحاد الكرة المصرى، والذى أكد أن محاولات النواب لبثها جاءت متأخرة.

طلب الإحاطة المقدم من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والذى طالبوا فيه الدولة بإتخاذ الإجراءات اللازمة، لبث مباريات كاس العالم، للشعب المصرى، مؤكدين أنه أبسط حقوقه، وهو مارفضة الكابتن مجدى عبد الغنى عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم، مؤكدا أن الموضوع ليس بهذه البساطة.

 

مجدى عبدالغنى
 
 

قال الكابتن مجدى عبد الغنى، عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم، إن طلب الإحاطة المقدم بشأن اتخاذ الدولة اجراءاتها للعمل على إذاعة مباريات مصر فى كأس العالم، ليس بهذه البساطة مشددا على أن الموضوع معقد للغاية، ومحاولات النواب لبثها جاءت متأخرة.

وأكد عبدالغنى فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة" أن حقوق البث تم بيعها لشركات، ولا يستطيع الإتحاد الدولى لكرة القدم التنصل من مسؤوليته تجاه تلك الشركات، مشير إلى أن بى ان سبورت القطرية هى المالكة لحقوق البث، من الصعب التفاهم معها فى ظل الأزمة السياسية التى بين مصر وقطر، خاصة أن قطر تتخذ بث تلك المباريات لأغراض سياسية، مؤكدا أن الإعلانات لا تغطى 25%من قيمة حق البث.

وتسأل عبد الغنى عن الجهة المسئولة التى يخاطبها النواب مقدمى طلب الإحاطة، فى ظل عدم وجود وزير للإعلام فى مصر، وأن وزير الشباب والرياضة ليس له علاقة بالمباريات وبثها، مشددا على أن طلب النواب فى غير محله.

النائب رضوان الزياتى

بينما أكد النائب رضوان الزياتى وكيل لجنة الرياضة بمجلس النواب، أنه تقدم مع النائب محمد فرج عامر رئيس اللجنة، بطلب إحاطة لمخاطبة الجهات المسؤولة عن اتخاذ الأجراءات اللأزمة لبث مباريات كأس العالم.

وأكد الزياتى، أنهم خاطبوا الجهات المسؤولة وعلى رأسها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وإتحاد كرة القدم المصرى، ووزارة الشباب، بدراسة الأمر، والعمل على مخاطبة الجهات المعنية سواء كانت الفيفا، أو غيرها، لبث لمباريات، وأن رهان اللجنة سيكون على بث المباريات من أجل إسعاد الشعب المصرى.

النائب سمير البطيخى

ومن جانبه قال النائب سميرالبطيخى وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن اللجنة ستناقش يوم الأحد القادم طلب الإحاطة المتعلق ببث مباريات كاس العالم للشعب المصرى وهذا أبسط حقوقه.

وأشار البطيخى فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة" أن وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مدينةالإنتاج الإعلامى، مسؤولين عن التنسيق لبث المباريات، مؤكدا أن الحلول البديلة فى حال عدم القدر على البث، أن يتم المشاهدة من خلال شاشات عرض فى الميادين العامة.

النائب خالد ابوطالب
 

وفى نفس السياق تضامن النائب خالد أبوطالب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، مع طلب الإحاطة المقدم من أعضاء لجنة الشباب والرياضة، بشأن إتخاذ لدولة الإجراءات اللازمة لبث مباريات كاس العالم للشعب المصرى.

وأكد أبو طالب فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة" أن كرة القدم هى الرياضة الأولى للشعب المصرى، والتى من  المفترض إتخاذ المؤسسات القرارات التى تكفل بث المباريات، خاصة وأن المنتخب الوطنى لم يشارك فى كاس العالم من أكثر من 28عام، وهذا بمثابة حدث هام للشعب المصرى وعشاق الكرة به.

النائب تادرس قلدس

بينما أشاد النائب تادرس قلدس عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بطلب الإحاطة الذى تقدم به النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مطالبا فيه الدولة با تخاذ الاجراءات اللزمة لبث مباريات كاس العالم.

وأكد قلدس فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة" أن الهدف فى بث مباريات كاس العالم ليس مشاهدة المباريات فقط، بل الحرص على إذكاء الروح الوطنية، وإعلاء قيمة الإنتماء والمشاركة، من خلال تشجيع المنتخب الوطنى، وهو مايجب على الدولة دعمه والحرص عليه، من خلال بث المباريات.

العمدة صبرى

أشاد النائب العمدة صبرى، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بطلب الإحاطة الذى تقدم به النائب محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والذى يلزم الحكومة والجهات المسؤولة باتخاذ الإجراءات التى تضمن بث مباريات كاس العالم للشعب المصرى.

ومن جانبه أكد صبرى فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة" أنه وبرغم عدم إهتمامه بمشاهدة مباريات كرة القدم، إلا أنه دائما حريص على متابعة مباريات المنتخب الوطنى، مشددا على ضرورة بثها لدعم المنتخب خاصة وأنه لم يشارك فى كاس العالم من فترة طويلة، وهو ما يشكل حالة من السعادة للشعب المصرى .

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا