سوريا تستلم نموذجا ثلاثي الأبعاد لمدينة تدمر الأثرية من روسيا

السبت، 18 نوفمبر 2017 02:23 م
سوريا تستلم نموذجا ثلاثي الأبعاد لمدينة تدمر الأثرية من روسيا
الرئيس الروسى

سلم خبراء معهد تاريخ الثقافة المادية التابع لأكاديمية العلوم الروسية إلى الحكومة السورية نموذجا ثلاثى الأبعاد لمدينة تدمر الأثرية ،اليوم السبت، وذلك خلال المنتدى الثقافى الدولى السادس فى سان بطرسبرج.
 
ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن مدير متحف (الارميتاج) ميخائيل بيوتروفسكى قوله، خلال المنتدى اليوم، "على العالم كله أن يتحد من أجل مساعدتنا فى إعادة إعمار تدمر، ونحن سلمنا السوريين نموذجا هندسيا ثلاثى الأبعاد لمدينة تدمر". 
 
يذكر أنه تم تصميم هذا النموذج من قبل خبراء معهد تاريخ الثقافة المادية ومتحف (الارميتاج) وشركة (جيوسكان)، التى قدمت المعدات اللازمة.. ويمثل هذا النموذج أداة فريدة من نوعها للمعماريين وعلماء الآثار وخبراء إعادة إعمار الآثار التاريخية، وسيساعد فى التخطيط لإعادة إعمار المدينة.
 
وتمت صياغة النموذج بعد جولة خبراء المعهد الروسى المذكور فى تدمر فى سبتمبر 2016، وقيامه بتصوير الآثار من الجو على ارتفاع من 120 إلى 320 مترا.. وتم التقاط ما مجموعه أكثر من 20 ألف صورة عالية الدقة، كما تم التقاط صور على الأرض لما تبقى من معبد (بعل شمين وقوس النصر) وغيرهما من المواقع الأثرية، التى دمرها تنظيم داعش الإرهابى. 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا