محافظ مطروح يفتتح خطا جديدا لإنتاج التمور

السبت، 18 نوفمبر 2017 03:10 م
محافظ مطروح يفتتح خطا جديدا لإنتاج التمور
علاء ابو زيد محافظ مطروح

افتتح علاء أبو زيد، محافظ  مطروح، خط إنتاج جديد لأحد مصانع التمور،  بتكاليف استثمارية بلغت 5 ملايين جنيه.
 
وقالت حنان الحضرى رئيس مجلس التكنولوجيا والابتكار فى وزارة التجارة والصناعة، إن التوسعات الجديدة التى تم افتتاحها فى المصنع تزيد الطاقة الإنتاجية للمصنع لتسجل 3 آلاف طن سنوياً، مسيرة إلى أنه يتم تصدير 30% من إنتاج المصنع لخارج مصر لدول ألمانيا والأردن واندونيسيا.
 
 وكشفت الحضرى، على هامش افتتاح المعرض أن عدد أشجار النخيل فى سيوة تخطى مليون نخلة هذا الموسم، بالتزامن مع استقدام أنواع جديدة ومتنوعة لتكون سيوة مركزا لتصدير التمور، بالتزامن مع انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان سيوة للتمور والذى تشارك فيه دول مختلفة وأكبر مصنعى ومزارعى التمور فى مصر والذى تنظمه وزارة التجارة والصناعة بتنسيق مع وزارة الزراعة وجائزة خليفة لنخيل التمر و" اليونيدو والفاو".
 
وأوضحت الحضرى، أن وزارة الصناعة والتجارة تسعى بصورة مستمرة لدعم مصنعى التمور في سيوة عبر إطلاق استراتيجية لتطوير صناعة التمور والتي تستهدف زيادة الكميات المصدرة من 38 ألف طن إلى 120 ألف طن، وزيادة قيمة صادرات التمور خلال 2016 إلى  180 مليون دولار خلال 5 سنوات.
 
وقالت رئيس مجلس التكنولوجيا والابتكار، إن هناك مساعى كبيرة لوزارة التجارة والصناعة  لدعم الصادرات لمصنعى التمور فى سيوة خلال الفترة المقبلة وذلك بهدف التوسع فى الصادرات المصرية من التمور والتى تسجل أرقام ضعيفة حالياً فى أظل إنتاج كبير فى مصر من التمر يتخطى 1.5 مليون طن سنوياً.
 
وألمحت إلى أن مركز التكنولوجيا والابتكار في وزارة التجارة والصناعة، يساهم بصورة كبيرة مع مصنعى ومزارعى التمور في واحة سيوة، للوصول إلى أفضل إنتاجية، وكذلك تقديم أفضل منتج لسوق التصدير بجانب المنتجات المقدمة للسوق المحلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة