ركلة جزاء وطردان.. قرارات تحكيمية مثيرة في مباراة المصري والمقاولون.. الحكم محمد معروف في ميزان عادل عقل

السبت، 18 نوفمبر 2017 08:10 م
ركلة جزاء وطردان.. قرارات تحكيمية مثيرة في مباراة المصري والمقاولون.. الحكم محمد معروف في ميزان عادل عقل
صورة الحكم الدولى محمد معروف
عادل عقل

تعرض الحكم الدولي محمد معروف لأكثر من اختبار خلال إدارته لمواجهة المصري والمقاولون التي أقيمت مساء اليوم السبت فى ختام الجولة التاسعة من عمر الدوري الممتاز وانتهت بفوز أبناء بورسعيد بهدف دون رد.

رغم أن معروف يتمتع بلياقة بدنية جيدة إلا أن هناك  بعض القرارات الفنية والإدارية التي تحتاج أن نلقى الضوء عليها.

 

احتسب الحكم ركلة جزاء على حارس المقاولون احمد عربي، بعدما اعتبار أنه اشترك بإهمال في الكرة العرضية مع مهاجم المصري، وأشار باحتساب ركلة  جزاء مشكوك فيها لصالح الفريق البورسعيدي، أحرز منها احمد شكري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.

 

تغاضى الحكم عن ركلة جزاء صحيحة لصالح المقاولون العرب فى الدقيقة 75 من عمر المباراة، رغم أنه كان في موقف يسمح له بزاوية رؤية مناسبة لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

 

في الدقيقة 78 من عمر اللقاء، يصدر الحكم قرارا بطرد محمد عودة المدير الفني للمقاولون العرب بعد اعتراضه على قرارات التحكيم.

 

أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب المقاولون إبراهيم صلاح للعب بقوة زائدة مستخدما سلاح "الكوع" لضرب لاعب المصري في الدقيقة 86 من عمر المباراة، جاء قرار الحكم صحيحا  نظرا لان الضرب  بالكوع يعتبر احد الأسلحة التي يعاقب عليها القانون بالطرد المباشر، وكان الحكم قريبا من الخطأ، ويعتبر من أفضل قرارات الحكم في المباراة كما لم يكن موفقا فى تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوط المباراة الثاني الذي لا يقل عن 10 دقائق، واكتفى الحكم باحتساب 6 دقائق فقط.

 

كما اشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور ومنع هجوم واعد والاعتراض فى 6 مناسبات لثلاثي المصري محمد حمدي، ومحمد شطا، وأحمد عيد عبد الملك كما أنذر ثلاثي المقاولون توريك جبرين، وخالد عبد الرازق، وحسن سوسته.

 

الحكم الرابع بذل جهدا كبيرا للسيطرة على المنطقة الفنية التي شهدت اعتراضات كثيرا خلال اللقاء كما تعامل بهدوء مع أعضاء الأجهزة الفنية وتعاون مع الحكم في إدارة المباراة طبقا للقانون.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق