متفوقا على ميدو.. محمد صلاح الهداف التاريخي للمصريين في أوروبا

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 08:30 ص
متفوقا على ميدو.. محمد صلاح الهداف التاريخي للمصريين في أوروبا
محمد صلاح
وليد لطفي

يعيش الدولي المصري محمد صلاح حالة من التألق الكروي مع ليفربول الإنجليزي تحت قيادة الألماني يورجن كلوب وساهم  في قيادة الريدز لتحقيق الانتصار الثالث على التوالي في الدوري على حساب ساوثاهمبتون بثلاثية نظيفة في إطار منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي «البريميرليج».

وتصدر محمد صلاح ترتيب الهدافين للدوري الإنجليزي «البريميرليج» بعدما نجح في تسجيل ثنائية في فريق ساوثاهمبتون ليصل للهدف التاسع بالتساوي مع الأرجنتيني اجويرو مهاجم مانشستر سيتي.


وتلقي «صوت الأمة» الضوء علي انجازات محمد صلاح وتفوقه بالأرقام والأهداف علي من سبقوه من المحترفين المصريين.

- رفع صلاح رصيده في الملاعب الأوروبية منذ احترافه في بازل عام 2012 إلى 79 هدف، متفوقًا على أحمد حسام ميدو صاحب التاريخ الطويل في الملاعب الأوروبية وصاحب الـ78 هدف.

-  سجل صلاح 34 هدفًا مع روما، 20 مع بازل، 14 مع ليفربول، 9 مع فيورنتينا وهدفين مع تشيلسي.

- سجل ميدو 26 هدفًا مع أياكس، 19 مع توتنهام، 11 مع جينك البلجيكي، 9 مع مارسيليا، 7 مع ميدلزبره، 4 مع سيلتا فيجو وهدفين مع ويجان.

- هداف ليفربول في الدوري وبطولة دوري أبطال أوروبا  برصيد 14 هدف متفوقا علي فيرمينو وكوتنيو.

حقق صلاح رقما قياسيا بإحراز الهدف التاسع في أول 12 مباراة، كأكبر رصيد تهديفي للاعب في هذا العدد من المباريات، بفارق هدف وحيد عن روبي فاولر هداف ليفربول عام 1993.

- صلاح يسجل  الثنائية الثانية له على التوالى هذا الموسم حيث سجل في شباك ويستهام في الجولة الماضية، ويعادل رقم ثنائيات عمرو زكى مع ويجان موسم (2008/ 2009)، مسجلا خامس ثنائية للمصريين في الدورى الإنجليزى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق