أشهرهم بيبو والشاطر وملك الحركات .. العملاء المزدوجون بين الأهلي والإسماعيلي

الأحد، 19 نوفمبر 2017 01:30 م
أشهرهم بيبو والشاطر وملك الحركات .. العملاء المزدوجون بين الأهلي والإسماعيلي
عبد الله السعيد
أسماء عمر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في الثامنة مساء غدا الإثنين، اللقاء المرتقب بين فريقي الأهلي والإسماعيلي على استاد برج العرب بالأسكندرية، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع للدوري العام، بسبب المشاركات الأفريقية للفريق الأحمر.

الاحصائيات تؤكد أن الأهلى والإسماعيلي هما أكثر أندية الدورى تناقلاً للاعبين خلال العشرين عاما الماضية، على الرغم من العلاقة المتوترة بينهما .

13 لاعبا إسماعلاويا فى الأهلي

خالد بيبو  - أحمد خيرى - عبد الله السعيد  - شريف عبد الفضيل - مسعد عوض - محمد عبد الله - محمد بركات - سيد معوض - عماد النحاس - أحمد حسن - إسلام الشاطر - أحمد فتحي - جون أنطوى .

25 لاعبا أهلاويا فى الإسماعيلي

أحمد سامي - أحمد رجب - أحمد سراج - سامي قمصان - محمد شرف - مجدي طلبة - روبرت أكورى - هانى سعيد - إبراهيم سعيد - شادي محمد - محمد فضل - محمد عبد ربه "فيليكس" - أحمد سمير فرج - رامي عادل عبد الهادي - محمد جودة - عصام الحضرى - محمد إبراهيم حجازى "ماندو" - أحمد صلاح حسنى - أحمد أبو مسلم - أحمد صديق - أحمد العش - محمود شيكو- عبد السلام بن جلون - عفروتو - أمير سعيود.

وقبل القمة المرتقبة يعرض " صوت الأمة " أبرز اللاعبين الذين لعبو دور العميل المزدوج وارتدوا قميص الناديين .

خالد بيبو

بدأ مسيرته في مركز شباب فيصل بالسويس، ثم انتقل إلى نادي بور توفيق، والتحق بالإسماعيلي ثم انتقل إلى الأهلي عام 2000، وتعد مباراة الـ"6-1″ هي الأبرز في مسيرته الكروية، حيث سجل 4 أهداف في الزمالك.

خالد بيبو

إبراهيم سعيد

أحد أكثر اللاعبين المثيرين للجدل بسبب كثرة أزماته داخل الوسط الرياضي مع جميع الأندية التي لعب بصفوفها.

انتقل إلى الإسماعيلي عام 2008 بعد أن استغنى الأهلي عن خدماته عام 2004 وقضى موسمين في صفوف القلعة البيضاء.

ابراهيم سعيد
 

محمد بركات

يعد محمد بركات هو اللاعب الأبرز الذي ارتدى قمصان كلا الفريقين، وقاد كلا منهما لتحقيق الألقاب.

قاد "بركات" فريق الدراويش للفوز بالدوري موسم 2002/2001 وبطولة كأس مصر عام 2000 قبل أن ينتقل إلى أهلي جدة عام 2002.

وانتقل بركات في موسم 2004-2005 للنادي الأهلي بعد إصرار المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه على التعاقد معه، تألق وأبدع معه وسطر معه مسيرة حافلة بالانجازات.

محمد بركات

عماد النحاس

استهل "النحاس" مسيرته في صفوف نادي أسوان قبل أن ينتقل إلى الإسماعيلي وينجح في حصد لقب الدوري عام 2002 قبل أن ينتقل إلى النصر السعودي في رحلة قصيرة، ليعود بعدها للدوري المصري وينضم إلى صفوف الأهلي وينجح في حصد العديد من الألقاب حتى اعتزاله عام 2009.

عماد النحاس

أحمد فتحي

كانت بدايات أحمد فتحي في ناشئي نادي بنها الرياضي، ثم انضم إلى النادي الإسماعيلي، وبعد ذلك انضم للمنتخب المصري الأول وتألق وكان عمره لا يتعدى 19 عاما.

وشارك مع المنتخب المصري للشباب في كأس العالم للشباب عام 2003 في الإمارات، انتقل أحمد بعد ذلك إلى شيفيلد يونايتد الإنجليزي، إلا أنه لم يحقق النجاح، وعاد للنادي الأهلي.

احمد فتحي

عبدالله السعيد

واحد من أبرز المواهب التي أفرزتها مدرسة "الدراويش"، تألق مع الفريق منذ صعوده إلى الفريق الأول وكان له دور كبير في الفوز على الأهلي بثلاثية نظيفة باستاد القاهرة عام 2007، كما أنه قاد الإسماعيلي إلى المباراة الفاصلة التي حددت بطل الدوري موسم 2009/2008 والتي حقق فيها الأهلي الفوز بهدف نظيف.

عبد الله السعيد

سيد معوض

انتقل سيد معوض إلى الإسماعيلي عام 2000 قادما من صفوف الألمونيوم، وقضى 8 سنوات في صفوف "الدراويش" نجح خلالها في الفوز بالدوري والكأس والوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

واحترف معوض في تركيا بفريق طرابزونسبور، قبل أن ينضم للأهلي موسم 2009/2008 ويسهم في تحقيق العديد من الألقاب مع "المارد الأحمر".

سيد معوض

محمد عبدالله

أحد نجوم الدراويش التي ظهرت بقوة على ساحة الكرة المصرية، وجذب أنظار مسئولي الأهلي الذين نجحوا في ضمه إلى صفوف الفريق عام 2005، لكنه لم يترك بصمة مع القلعة الحمراء رغم فوزه بدوري أبطال إفريقيا عام 2006.

محمد عبد الله

شادي محمد

قائد النادي الأهلي السابق والذي يعد أكثر اللاعبين حملا للبطولات في تاريخ النادي، انضم إلى "الشياطين الحمر" قادما من الكروم عام 1999، وخلال 10 سنوات توج مع الأهلي بأكثر من25 بطولة قبل أن يرحل إلى الإسماعيلي موسم 2010/2009 لكنه لم يبق طويلا في صفوف "الدراويش".

شادى محمد

إسلام الشاطر

تألق الظهير الأيمن في صفوف كلا الفريقين، بدايته مع الإسماعيلي منذ منتصف التسعينيات نجح في حصد لقبي الدوري والكأس قبل أن يرحل عام 2003 إلى نادي الزمالك حيث قضى أياما قصيرة ثم انتقل إلى اتحاد جدة ثم انضم إلى الأهلي عام 2004 وكان ضمن صفوف الفريق الذي توج بالعديد من الألقاب حتى عام 2008 وحصد برونزية مونديال الأندية عام 2006.

اسلام الشاطر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق