محكمة الأسرة بدمياط تخلع دكتورة جامعية من زوجها مقابل جنيه واحد

الأحد، 19 نوفمبر 2017 01:17 م
محكمة الأسرة بدمياط تخلع دكتورة جامعية من زوجها مقابل جنيه واحد
خلع

قضت محكمة الأسرة بدمياط، بتطليق دكتورة جامعية بإحدى كليات جامعة دمياط من زوجها طلقة بائنة بالخلع  مع رد جنيه واحد مقدم الصداق بينهما وألزمته بالمصاريف واتعاب المحاماة.

وكانت "ر. م. ر" دكتورة جامعية ومقيمه بدمياط  قد أقامت دعوى خلع  أمام محكمة بندر دمياط  ضد " م .ا" ومقيم بشارع الشرباصى بمدينة دمياط.

وقالت المدعية فى دعواها أنها تزوجت بموجب العقد الشرعى الصحيح بتاريخ 10 يناير 1992 ودخل بيها وعاشرها معاشرة الأزواج وأنجبت منه ولد وبنت على فراش الزوجية وكانت له نعم الزوجة المطيعة المخلصة المحافظة على حرمة بيتها وكرامة زوجها حتى حدثت خلافات بينهما وتفاقمت الى حد لم تعد تطيق الحياة معه وخاصة بعد تطور الخلافات ووصلت إلى الاعتداء عليها بالضرب والإيذاء البدنى وهو ما لا يتناسب مع وضعها الاجتماعى كدكتورة جامعية وانه لاسبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما وتخشى ألا تقيم حدود الله.

وقالت الزوجة فى دعواها رقم 1009 لسنة 2014 انها لا ترغب فى استمرار الحياة الزوجية معه وتخاف من الفتنة وتخشى الا تقيم حدود الله معه بسبب وتخالع نفسها بتنازلها عن كافة حقوقها الشرعية مع أداء مقدم الصداق له.

مشيرة إلى أنها حاولت تسوية خلافاتهما معه وديا والطلاق بالتراضى وافتداء نفسها بالتنازل عن جميع حقوقها الشرعية مع أداء مقدم الصداق الذى اعطاها لها وتطليقها الا انه رفض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق