جنايات القاهرة تبدأ فض أحراز قضية التخابر مع حماس

الأحد، 19 نوفمبر 2017 03:03 م
جنايات القاهرة تبدأ فض أحراز قضية التخابر مع حماس
المستشار محمد شيرين فهمى

قامت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، بفض أحراز قضية التخابر مع حماس والمتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى، وضمت محضر تحريات الشهيد الرائد محمد مبروك لاجتماعات الجماعة قبل 25 يناير.

وتضمن الحرز الأول رقم مسلسل 1 وهو عبارة عن مظروف بنى اللون، ووجدت بداخله محضر مؤرخ 9 يناير 2011، الساعة الواحدة مساء بمعرفة الرائد محمد مبروك الضابط بمباحث أمن الدولة، ومثبت به أنه ورد إليه معلومات من مصادره السرية بقيام القيادات الإخوانية وعلى رأسهم محمد بديع بعقد عدة لقاءات بمقر التنظيم بالمنيل.

وأضاف المحضر :" وخلال الاجتماع تم مناقشة دعوة العناصر الشبابية والناشطين السياسيين بتنظيم تظاهرات بتاريخ 25 يناير 2011 بالتزامن مع الاحتفال بعيد الشرطة، وملائمة ذلك بتدخل عناصر الجماعة وكوادرها ومشاركتها في التظاهرات، وتوجهات التنظيم الدولى الإخوانى الذي يستهدف إشاعة الفوضى في البلاد تمهيدا للقامة الدولة الإسلامية".

وجاء في المحضر :" أنه تمكن من رصد صدور تكليف من الإخوانى محمد مرسى العياط عضو مكتب الإرشاد المشرف على القسم السياسى للهيكل التنظيم الإخوانى لكل من الإخوانين محمد الكتاتنى ومتولى صلاح عبد المقصود متولى، للسفر إلى دولة تركية والالتقاء مع هارب أحمد عبد العاطى في دولة تركيا لتدارس إمكانية استثمار الجماعة للإحداث المتوقعة في البلاد واستغلالها بما يخدم الجماعة، فضلا عن الوقوف على آخر مستجدات الموقف الأمريكى من الأحداث".

ووجهت النيابة إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق