أخبار الاقتصاد المصري اليوم الإثنين 20-11-2017

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 05:00 ص
أخبار الاقتصاد المصري اليوم الإثنين 20-11-2017
قناه السويس
مروة الغول

شهدت أخبار الاقتصاد المصري اليوم الإثنين 20-11 -2017 عددا من الأحداث الهامة فى عالم المال والأعمال، وترصد "صوت الأمة "تلك الأحداث والتي تشمل تحليلًا للاقتصاد العالمي وأسواقه المالية.
 

قناة السويس وموانئ دبى العالمية تستعرضان "منطقة السخة العالمية" 
 
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه تم الاتفاق مع مجموعة موانئ دبى العالمية على إنشاء مركز صناعى لوجستى إقليمى متكامل للشركات التى ستقام مشروعاتها داخل "منطقة السخنة العالمية" .
 
 

الصناعات الهندسية تدرس فرص التعاون مع وزارة الصناعات الصغيرة الهندية
 
تدرس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، فرص التعاون المشترك مع وزارة الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر الهندية، في قطاع صناعة المعدلات والآلات.

 
 
مبيعات الأجانب تهبط بالبورصة بمنتصف التعاملات باستثناء "إيجى إكس 70"
 
تراجعت مؤشرات البورصة المصرية بمنتصف تعاملات جلسة الأحد، بداية جلسات الأسبوع، باستثناء مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة، مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين الأجانب، فيما مالت تعاملات المصريين والعرب للشراء.
 
 
وتراجع مؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة 0.12%، وهبط مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.36%، وانخفض مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.07%، فيما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.04%.
 
 

الإحصاء: 2.9% انخفاضا فى الرقم القياسى للصناعات التحويلية خلال سبتبمبر
 
أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن الرقم القياسى للصناعات التحويلية والإستخراجية "بدون الزيت الخام و المنتجات البترولية" بلغ 126.19 خلال شهر سبتمبر 2017 (أولـى)، مقابل  129.95 خلال شهر أغسطس 2017 (نهائى)، بنسبة انخفاض قدرها  2.9%.
 

 
وزيرة التخطيط تجتمع بوفد البنك الدولى لبحث سبل التعاون فى عدد من الملفات
 
اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، مع وفد من البنك الدولى، لبحث سبل التعاون بين الدولة المصرية، والبنك فى الفترة القادمة.
 
 
وقال أسعد عالم مدير مكتب البنك الدولى بالقاهرة، أمس الأحد: "البنك الدولى لديه خبرات كبيرة فى دول عديدة حول العالم، مما يمكنه من مساعدة مصر فى النهوض بالعديد من الملفات، ونعرف أن لدى مصر رؤية واضحة وخطة مستقبلية طموحه للغاية، ونحن نسعى إلى دعمكم بخبراتنا وفق ما تحتاجونه".
 
 

سحر نصر تتفق مع وزير ريادة الأعمال الرومانى على زيادة حجم استثمارات بلاده

 
التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أرى إيلان لوفور وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الرومانى، والذى يزور مصر حاليا تلبية لدعوة من الوزيرة، لبحث زيادة التعاون بين البلدين.
 
 
وأكدت الوزيرة أن الحكومة المصرية تعمل على تقديم كافة التسهيلات لضمان ضخ القطاع الخاص استثمارات جديدة فى مصر، معربة عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الرومانية فى مصر من أجل أن تصل إلى المستوى المأمول بين البلدين، موضحة أن قانون الاستثمار الجديد الذى يعطى ضمانات كبيرة للمستثمرين، مما يشجع على زيادة الاستثمارات الرومانية فى مصر.
 
 

3.7 مليار دولار ديون مصر لنادى باريس ونسدد 700 مليون فى يناير 2018
 
ارتفع إجمالى ديون مصر لتجمع دول "نادى باريس" إلى نحو 3.7 مليار دولار بنهاية السنة المالية الماضية 2016/ 2017، من 3.5 مليار دولار بنهاية مارس الماضى، وذلك من إجمالى ديون مصر الخارجية البالغة 79 مليار دولار بنهاية يونيو 2017، بارتفاع قدره 200 مليون دولار، وفقًا لأحدث التقارير الصادرة عن البنك المركزى المصرى.
 
 
 
وقال مسؤول مصرفى رفيع المستوى، إن مصر ستسدد خلال الأسبوع الأول من يناير 2018 حوالى 700 مليون دولار، قيمة قسط من المديونيات الخارجية المستحقة لدول "نادى باريس"، وهى أقساط تسددها "القاهرة" كل 6 أشهر لتلك الدول، بعدما دفعت 700 مليون دولار فى يوليو 2017.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق