كيد الرجال..تاجر يستعين بمحام لتلفيق قضية تجارة أعضاء بشرية لزوجته

الأحد، 19 نوفمبر 2017 04:30 م
كيد الرجال..تاجر يستعين بمحام لتلفيق قضية تجارة أعضاء بشرية لزوجته
صورة أرشيفية
كتب محمد إبراهيم

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من كشف خديعة وغموض بلاغ  كيدى من رجل ضد زوجته يتهمها بالاتجار فى الأعضاء البشرية فى القاهرة، تحت إشرف اللواء على سلطان مدير الإدارة.

 

وتعود أحداث القضية إلى ورود بلاغ لمباحث الأموال العامة من "حنان.ح" ربة منزل، وبصحبتها "فاطمة.ح" حاصلة على دبلوم تجارة وتعمل سكرتيرة بمكتب محاماه ووكيل عن المبلغة، تتهما " فوقية .ع .و" والدتها "نعمة بخيت"، بتحريضها على الاتجار فى الإعضاء البشرية وطلبوا منها البحث عن متبرعين يرغبون فى بيع أعضائهم البشرية لمن يحتاجها من المرضى العرب نظير حصولها على مبالغ مالية طائلة .

 

وبإجراء تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير برئاسة اللواء عاصم الداهش، تبين عدم صحة البلاغ وكيديتة، و أن وراء تلك الواقعة "أيمن .ل" تاجر، و"محسن.م" محام، و"حنان .ح" و "فاطمة.ح"، حيث أتفق المذكرين على تقديم البلاغ ضد "نعمة . ب" ووالدتها "فوقية.ع " باتجارهما فى الأعضاء البشرية على خلاف الحقيقة.

 

وبتكثيف التحريات التى أعدها المقدم سمير البالبلى ضابط مكافحة جرائم التزييف والتزوير بمباحث الأموال العامة، تبين أن المتهم "أيمن.ل" زوج السيدة "نعمة ب " المشكو فى حقها بسبب خلافات عائلية، ولجأ قبل ذلك لتحرير 15 قضية كيدية لها، وأشارت التحريات إلى أن زوجها استعان بالمحامي لتحرير مذكرة تتضمن قيام زوجته بالإتجار فى الأعضاء البشرية، واستعان بربة المنزل لتحرير المحضر مقابل أجر مادى تتحصل عليه فيما بعد بسبب حاجتها للمال.

 

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن ضابط الإدارة من ضبط المتهمين وتحرير محضر بالواقعة وأمرت نيابة حوادث وسط القاهرة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق