فضائح الجنس والشذوذ تهز جيوش العالم .. والبنتاجون دائما في المقدمة

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 04:00 ص
فضائح الجنس والشذوذ تهز جيوش العالم .. والبنتاجون دائما في المقدمة
الجيش الأمريكي
محمود علي

أثارما كشفته وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" للمرة الأولي، عن بيانات تتعلق ببلاغات الاعتداءات الجنسية، جدلا دوليا واسعًا ، وكانت الصدة الكبري في عدد البلاغات التي تخطت أربعة عشرألف بلاغ، ورغم أن الجيش الأمريكي يعتبرمن أقوى جيوش العالم ، إلا أن هناك وقائع مشابهة في جيوش أخرى ، لا تقل فجاجة عن فضيحة الجيش الأمريكي .

جيش الاحتلال الإسرائيلي

 يعد جيش الإحتلال الإسرائيلي ، من أكثرجيوش العالم التي يمتلأسجلها بالفضائح الجنسية،  وتعددت الفضائح بين اعترافات ، للنائب العام العسكري ، تؤكد ميوله المثلية، وبين وقائع أخرى تناولتها الصحف الإسرائيلية ما بين عامي 2015 و2016، بعد توجيه النيابة العسكرية الإسرائيلية تهم لضباط الجيش على رأسهم العميد أوفك بوخاريس، باغتصاب وهتك عرض 16 مجندة وضابطة.

وكانت قضية "أوفك بوخاريس" المتهم بالتعدي جنسيا على 16 مجندة وضابطة، ضمن أبرزالوقائع التي هزت عرش جيش الاحتلال ، خاصة بعدما سجل الجيش الإسرائيلي فضيحة جنسية أخرى في ابريل 2015 ، تؤكد قيام 4 جنود، باغتصاب مجندة تخدم معهم في نفس الوحدة.

الجيش الفرنسي

وفي يوليوعام 2014 سلمت وزارة الدفاع الفرنسية، تقريرًا أعده موظفون في مفوضية حقوق الإنسان للأمم المتحدة، تؤكد أن جنود فرنسيين اعتدوا جنسيًا على عشرة أطفال في أفريقيا الوسطى، بينهم طفلة عمرها ثمانية أعوام ، عن طريق المساومة بتقديم المواد الغذائية، أوعن طريق التهديد.

وأوضحت وزارة الدفاع الفرنسية بناء على ما تسلمته من تقريربه شهادات، وصفت الوقائع التي تعرض لها نحو عشرة أطفال، أن "الحادثة وقعت في موقع مطار موبوكو (في بانجي)، بين ديسمبر 2013 ويونيو 2014".

الجيش الأسترالي

وتورط عدد من الموظفين  في الجيش الأسترالي، في يونيو 2016 باغتصاب الأطفال في الجيش، حسبما نشرت شبكة "CNN" الإخبارية، وأجرت المحكمة الأسترالية تحقيقًا، بعد تقديم بلاغات من قبل 111 ضحية ، أدلى 12 منهم بشهادته في التحقيق، واستمعت للأدلة من الشهود الرجال والنساء الذين تعرضوا للاغتصاب والتعذيب الجنسي عندما كانوا أطفالا" 15 عامًا".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأسترالية ، إنه يتعاون مع الهيئة الملكية لحماية الأطفال، من خلال التحقيق في القضية، مضيفًا أنه ليس من المناسب لوزارة الدفاع التعليق بمزيد من التفاصيل في المسائل المعروضة على الهيئة الملكية لحماية الأطفال.


الجيش البريطاني

أربعة من أفراد البحرية الملكية البريطانية، وجهت لهم الشرطة العسكرية الكندية في 2015 تهمًا بالاعتداء الجنسي، على امرأة داخل قاعدة عسكرية،  جنوب شرق كندا، ويواجه الجنود الأربعة، تهمة الاعتداء الجنسي على امرأة في قاعدة شيرووتر العسكرية.

الجيش الأمريكي

كشف الجيش الأمريكى، في بيان للبنتاجون " الجمعة " أنه في عام 2016 ،  من تقدموا ببلاغات تفيد الإعتداء عليهم ، يمثلون ثلث الذين تعرضوا لاعتداء جنسي، واشار البيان إلي أن هذا الأمريمثل تحسنا في الإبلاغ بالمقارنة مع السنوات السابقة، فوفقا للمسح الأخير، تعرض 14900 من أفراد الخدمة لنوع من الاعتداء الجنسي ، في عام 2016 بانخفاض عن عام 2014 الذي بلغ فيه عدد بلاغات الإعتداء  20300 ، فيما تؤكد تقاريرأخري، أن الاعتداء الجنسي في الجيش ، والذي يوصف بأنه أي شيء من اللمس حتى الإغتصاب، أعلى بكثير من عدد البلاغات في الجيش الأمريكي .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق