الاتحاد الأوروبي يعترف: بعض العاملين يتعاطون الكحول في أفغانستان

الأحد، 19 نوفمبر 2017 06:18 م
الاتحاد الأوروبي يعترف: بعض العاملين يتعاطون الكحول في أفغانستان
الاتحاد الاوروبى
وليد نصر

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، أن بعض موظفي الاتحاد في كابول -لم تكشف جنسياتهم- متهمون ببيع الكحول في أفغانستان التي تحظر هذا الأمر.
 
وأفادت معلومات صحيفة "ذي جارديان" البريطانية، التي كشفت القضية نقلا عن مسئولة أوروبية قدمت طلبات متبادلة وفواتير لدعم معلوماتها، أن الموظفين غير المنضبطين كانوا يحددون سعر قنينة الجين أو الويسكى بــ 50 دولارا، أى ضعف السعر المدفوع لدى الاستيراد، أما الفودكا فكان سعرها يزداد ست مرات.
 
والمستفيدون من هذه التجارة رجال أعمال أفغان، كما أكدت الصحيفة، موضحة أن الكحول المحظورة كانت تخرج من مجمع الاتحاد الأوروبى فى برادات منزلية وقوارير غاز، على أن تجرى العملية فى المساء.
 
وتستفيد السفارات والبعثات الدولية من تساهل يتيح لها استيراد الكحول والخمر لاستخدام موظفيها دون سواهم.
 
أكد متحدث باسم الأمم المتحدة أن مكتب مكافحة التزوير فى الأمم المتحدة يدقق فى هذه الاتهامات.
 
وأضاف المتحدث أن "جهاز العمليات الخارجية للاتحاد الأوروبى والمفوضية الأوروبية، قد تبلغا هذه المزاعم فى أغسطس وسارعا إلى إبلاغ مكتب مكافحة التزوير".
 
وأوضح المتحدث أن المكتب يتحقق من هذه الاتهامات، مشيرا إلى فرضية البراءة، وشدد على القول "لن يتقرر إلا بعد هذا التقييم الأول فتح تحقيق أم لا".
 
وكان وفد الاتحاد الأوروبى فى كابول يتألف حتى الصيف من عشرات الأجانب، وقد تقلص العدد كثيرا منذ اعتداء بشاحنة مفخخة أسفر فى أواخر مايو عن 150 قتيلا و400 جريح فى الحى الديبلوماسى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق