"نواب "عن"بركة غليون": المشروع يساهم في سدالفجوة الغذائية وانخفاض أسعار الأسماك ونسب البطالة

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 05:00 ص
"نواب "عن"بركة غليون": المشروع يساهم في سدالفجوة الغذائية وانخفاض أسعار الأسماك ونسب البطالة
مجلس النواب
محمد باسم

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، "السبت"عددًا من المشروعات القومية بمحافظة كفر الشيخ، أبرزها المدينة السمكية الصناعية بغليون التى تم تدشينها على مساحة 4 آلاف فدان.

فيما أشاد عدد كبيرمن النواب بهذه المشاريع، مؤكدين أنها ستساهم فى حل أزمة البطالة، وطالبواالإعلام المصري بالوقوف خلف الرئيس السيسي، ومؤسسات الدولة المصرية.

سياسة رفع شأن دولة 

201707210340364036
                                    النائب عاطف عبد الجواد عضو مجلس النواب
 
النائب عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب، قال لـ"صوت الأمة": إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهموم بمستقبل أبنائه من الشعب المصري، ويسعى جاهدًا في جميع الإتجاهات لتأمين حياتهم المقبلة، وضمان "لقمة عيش" شريفة لهم دون غربة.

وأكد "عبد الجواد" أن الرئيس السيسي حرص في الفترة الأخيرة على إنشاء مشاريع الإسكان ليأمن بها مسكن لكل فقيروكل مواطن، مطالبًا الإعلام المصري بالوقوف خلف الرئيس ومؤسسات الدولة المصرية.

 أضاف أن الرئيس السيسي يخوض تجربة في غاية الصعوبة ومنتهى المرارة، وافتا أن السياسة المتبعة حاليًا هى سياسة رفع شأن دولة.

مشروع غليون يساهم في خفض أسعاراللحوم

download
  النائب إبراهيم خليف عضو مجلس النواب

النائب إبراهيم يحيى خليف، عضو مجلس النواب، قال إن المدينة السمكية الصناعية ، التى تم افتتاحها بمنطقة غليون بمحافظة كفرالشيخ، إنجازمن ضمن الإنجازات التى تم تدشينها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

أضاف أن المدينة السمكية الصناعية بغليون، تساهم في خفض أسعاراللحوم، وتوفرعمالة لحل أزمة البطالة، مؤكدًا أنها أكبر رد على أهل الشر، الذين اعتادوا  نشرالأخبارالكاذبة لإشاعة الفوضى وإحداث بلبلة فى الشارع المصرى وإثارة الرأى العام.

وطالب "خليف" الإعلام المصرى بالوقوف بجانب الدولة، وإبراز الإنجازات التى تتم على أرض الواقع كما ينقل السلبيات، وتابع: "الإعلام مش واقف مع الدولة".

"غليون" إضافة حقيقية للثروة السمكية

51_20170526163010
                       النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب

النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب، قال إن المدينة السمكية الصناعية بغليون، تعد أول وأكبر مشروع متكامل للاستزراع السمكي بالشرق الأوسط، ويتم تنفيذه من خلال رؤية علمية على أرض الواقع.

وأضاف "ملك" في بيان له" اليوم"، قائلا إن المشروع يساهم بشكل كبيرفي خفض الفجوة الغذائية من البروتينات الحيوانية في مصر، وسيكون انتاجه ذوجودة عالية، لافتًا إلى أن المشروع مرتبط بمدينة صناعية بها أكبرمصنع لتجهيز الأسماك بأنواعها المختلفة في الشرق الأوسط على مساحة 19695 متر مربع.

وتابع "ملك": إن مشروع بركة غليون به مفرخات وتربية وتصنيع ومزود بمراكز أبحاث للتطويروالتدريب على مساحة 700 متر، كما يوجد به معمل جودة وغذاء صحي ووحدة إرشاد ومعمل أعلاف وآخر لمقاومة الأمراض، لافتا إلي أن الطاقة الإنتاجية للمشروع تصل بشكل مبدئي إلى 100 طن يوميًا، مؤكدًا أنه سيكون إضافة حقيقية للثروة السمكية في مصر،وقال: "عندما توجد الإرادة والرؤية يتحقق النجاح".

فرص عمل للآلاف من أبناء كفرالشيخ

download (1)
        النائب البدرى أحمد ضيف 

وأشاد النائب البدرى أحمد ضيف، عضو مجلس النواب، بمشروع بركة غليون للإستزراع السمكى، مؤكدا أنه مشروع جديد عملاق، ينضم لقائمة المشاريع الإنتاجية الضخمة التى يرعاها الرئيس السيسى.

وأضاف النائب في بيان له قائلا: " إن ذلك المشروع سيفتح أبوابًا ويوفرفرص عمل للآلاف من أبناء محافظة كفرالشيخ وغيرهم، مؤكدًا أنه إضافة جبارة لمشاريع الإستزراع السمكي فى مصر، وسيعمل على دفع عشرات الآلاف من أطنان الأسماك سنوياً ، للسوق الداخلى ، حتى يتم تحقيق الإكتفاء الذاتى من الإنتاج السمكى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة