الأهلي يسعى لإيقاف قطار الدراويش.. والإسماعيلي يطمح في تعزيز الصدارة

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 09:00 ص
الأهلي يسعى لإيقاف قطار الدراويش.. والإسماعيلي يطمح في تعزيز الصدارة
الاهلى والاسماعيلى
حسام الحاج

يتطلع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي إلي إيقاف صحوة الإسماعيلي"متصدر جدول ترتيب مسابقة الدوري" حين يلتقي به في السابعة مساء اليوم"الاثنين" علي ملعب برج العرب بالإسكندرية وهي المواجهة المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز ، واشتعلت حرب التصريحات بين مسؤولي الأهلي والإسماعيلي قبل مواجهة الليلة،بعدما رفض مدرب حراس مرمى الدراويش سعفان الصغير ،تصريحات مدير الكرة بالأحمر سيد عبدالحفيظ والتي طلب فيها الأخير من اتحاد الكرة،اختيار حكم قدير لمباراة اليوم وهو ما أثار غضب جماهير النادي الساحلي والتي اعتبرت أن عبد الحفيظ يمارس ضغوطا على الاتحاد لاختيار حكم بعينه ، ويحتل الأهلي المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط جمعهم من تعادل و3 انتصارات وله أكثر من مباراة مؤجلة ،فيما يتصدر الدراويش قمة المسابقة برصيد 20 نقطة جمعهم من 6 انتصارات وتعادلين.

 

يدخل الفريق الأحمر هذه المواجهة،ويضع في حساباته أهمية الفوز بها والخروج بالنقاط الثلاث لتحقيق أكثر من هدف،أولها المُضي قدما نحو فرق المقدمة في جدول ترتيب المسابقة ومزاحمة أصحاب الصدارة،بجانب تخطي منافس عنيد بحجم الدروايش والتخلص من إحدي المواجهات الصعبة في الدور الأول.

 

الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري،يُدرك تماما صعوبة لقاء الليلة،لذا حذر لاعبيه من أي تراخي أو تهاون،وطالبهم بأن يقوموا بأدوارهم هجومياً ودفاعيا علي النحو الأمثل مع ضرورة تسجيل هدف يمنحهم السيطرة علي مجريات الأمور منذ البداية،محذرا من تكرار الأخطاء التي ارتكبها البعض في أخر مواجهة أمام الانتاج الحربي.

 

ويفقد الأهلي جهود كل من،ثنائي الدفاع محمد نجيب ورامي ربيعة إذ يعانى الأول من إصابة في الحوض والثاني من إصابة بالعضلة الضامة،بجانب التونسي علي معلول المصاب بالام في العضلة الخلفية.

 

وينتظر أن يخوض المارد الأحمر هذه المباراة بتشكيل مكون من،محمد الشناوي وسعد سمير ومحمد هاني واحمد فتحي وحسين السيد،وحسام عاشور وعمرو السولية ومؤمن زكريا وأجايي وعبد الله السعيد ووليد أزارو.

 

في المقابل، استعد الإسماعيلى بكل قوة لمباراته القادمة أمام الاهلي في ظل رغبة الدراويش لتحقيق الفوز للحفاظ علي صدارة الدورى الذي يتربع عليه برصيد 20 نقطة، حيث دخل معسكر مغلق لمدة 4 أيام بالإسكندرية منذ الانتهاء من مواجهة طنطا بالجولة التاسعة بالدوري.

 

وجهز الفرنسي سباستيان ديسابر المدير الفني للإسماعيلى لاعبيه فنيا وبدنيا لمواجهة اليوم بعدما حفظهم بعض الجمل الفنية التي ينوي تطبيقها ، وطالبهم باستغلال نقاط الضعف في فريق الفريق الأحمر خاصة خلف الظهيرين الذين يندفعان هجوميا مع الالتزام بتعليماته الفنية والتركيز الشديد علي مدار اللقاء.

 

وحذر ديسابر لاعبيه من التشتت داخل الملعب وعم ترك مساحات شاغرة بين خطوط الدراويش في ظل امتلاك الفريق الأحمر لأكثر من لاعب مميز في الخط الأمامي مثل جونيور أجاي ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد وأحمد حمودى، وطالبهم بنقل الكرة السريع لإرباك خطوط الفريق الأحمر والوصول إلى مرماه بسهولة.

 

واستقر ديسابر بنسبة كبيرة علي التشكيل الذي سيخوض لقاء الأهلي حيث يحرس محمد عواد العرين وأمامه الرباعي باهر المحمدي أو "محمد أبو المجد بوشا" وبهاء مجدي ومحمود متولي وريتشارد بافور أو "محمد هاشم" وفي الوسط عماد حمدى وحسنى عبد ربه أو "محمد فتحى" وكريم بامبو أو "محمد صادق" وإبراهيم حسن وإسلام عبد النعيم في الوسط وأمامهم الكولومبي دييجو كالديرون رأس حربة وحيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة