زعيمة ميانمار: الهجرة غير الشرعية سبب عدم استقرار العالم

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 10:51 ص
زعيمة ميانمار: الهجرة غير الشرعية سبب عدم استقرار العالم
أونج سان سوتشي

اعتبرت أونج سان سوتشي زعيمة ميانمار أن حالة عدم الاستقرار التي يعاني منها العالم ترجع إلى الهجرة غير الشرعية التي تنشر الإرهاب .

وذكرت شبكة " إيه بي سي" الأمريكية اليوم /الاثنين/ أن سوتشي لم تتطرق مباشرة إلى قضية نزوح اللاجئين الروهينحا من ميانمار إلى بنجلاديش- في خطاب ألقته للترحيب بوزراء خارجية أوروبا وآسيا في ناي بي تاو - إلا أنها سلطت الضوء على وجهة نظر الكثيرين في ميانمار الذين يرون أن أقلية الروهينجا المسلمة مهاجرين غير شرعيين ويحملونها مسئولية الأعمال الإرهابية.

وقالت سوتشي إن الصراعات في أنحاء العالم أثارت تهديدات جديدة، مشيرة إلى أن الهجرة غير القانونية نشرت "الإرهاب والتطرف العنيف، والتنافر الاجتماعي، وحتى التهديد بالحرب النووية ".

من جانبها، قالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني إنها تشجع رغبة سان سوتشي في تنفيذ توصيات لجنة الخبراء حول ضمان الاستقرار في ولاية راخين المضطربة.

وأضافت موجيريني أن الاتحاد الأوروبي يعتقد أن وقف العنف ضروري، وكذلك ضمان وصول المساعدات الإنسانية الكاملة للاجئين وإعادة اللاجئين إلى وطنهم.

يشار إلى أن موجيريني تزور ميانمار برفقة وزراء خارجية كل من بنجلادش واليابان والسويد وألمانيا، فيما من المقرر عقد اجتماع وزاري آسيوي-أوروبي في ميانمار اليوم وغدا الثلاثاء.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق