جمال شيحة: شفاء 55 طفل من فيروس سي

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 12:45 م
جمال شيحة: شفاء 55 طفل من فيروس سي
الدكتور جمال شيحة رئيس أمناء مؤسسة الكبد المصرية

قال الدكتور جمال شيحة رئيس أمناء مؤسسة الكبد المصرية، أنه منذ موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية" FDA "على علاج الأطفال المصابين بفيروس سي منذ 5 أشهر،  بدأت المؤسسة فى علاج 100 طفل، واكتمل شفاء 55 طفل منهم ، وسيتم الاحتفال بهم اليوم فى مقر نقابة الصحفيين .

وأشار شيحة إلي أنه المؤسسة توفر علاج فيروس سي لأي شخص أقل من 18 عام، لافتا إلي أن المؤسسة تنفذ تلك الحملة بالتعاون مع نقابة الصحفيين، وتم توفير العلاج بمقرات المؤسسة فى: المنصورة، وأسيوط وسوهاج وأسوان ،والصف، و6 أكتوبر ،والأميرية والزقازيق.

وأكد على ضرورة إجراء الفحوصات الشاملة، لبيان إصابة الشخص بفيروس سي من عدمه، خاصة أنه ليس له أي أعراض، موضحا أن أسباب إصابة الأطفال بالفيروس ترجع إلي الدم، والختان في الموالد، وعمليات اللوز التي تتم دون داعي، ودون تعقيم جيد، وبعض عيادات الأسنان التي لا يوجد فيها تعقيم جيد.

وينصح بضرورة تجنب استعمال الأدوات الملوثة بالدم ،مثل موس الحلاقة فرش الأسنان ،ماكينة الحلاقة ،حقن الانسولين، واى شيء يحتوى على دم ، وينصح بعدم إشراك الغير فيها ،موضحا أن الكشف المبكر يتيح العلاج مبكرا ،وهو متوافر فى كل مكان.

من جانبه، قال حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين ، أن علاج المصابين بفيروس سى فى الأطفال هو نفس العلاج  فى الكبار ، ونحن كنقابة ندعم هذا الدور ،مشيرا إلى مؤسسة الكبد المصرية قامت بدور كبير تجاة التخلص من فيروس سى . 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة