رئيس جامعة الأزهر: سياسيتنا الانتفاح على الآخر والتبادل العلمي

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 01:38 م
رئيس جامعة الأزهر: سياسيتنا الانتفاح على الآخر والتبادل العلمي
الدكتور محمد المحرصاوى و الدكتور رومان لوكشايتر
منال القاضي

استقبل الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، الدكتور رومان لوكشايتر، مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD  بالقاهرة بمكتبة اليوم.

وصرح رئيس جامعة الأزهر أن رؤية ورسالة جامعة الأزهر تتمحور حول الإنفتاح على جميع المؤسسات العلمية والبحثية العالمية، بهدف التعاون و خدمة البشرية فى مجالات العلم المختلفة، موضحا أن الجامعة حصلت على تصنيف متقدم على مستوى جامعات إفريقيا.

وفِي هذا السياق أشاد رئيس الجامعة بجهود مكتب التميز الدولى بالجامعة لوضعها فى المكانة اللا ئقة بها والتى تتناسب وتاريخ الأزهر الشريف الذى يتخطى عمره  الألف عام ويزيد، مضيفا أن حصول 8 كليات بالجامعة على الإعتماد يعد إنطلاقة قوية نحو أفاق علمية أرحب.

وشكر رئيس جامعة الأزهر مكتب التبادل العلمي الألماني لما يقدمه من دعم للجامعة حيث نظم مكتب التميز معه الكثير من ورش العمل التي تهدف لرفع كفائة أعضاء هيئة التدريس والجهاز الاداري.

حضر اللقاء الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، والدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أمانى الشريف، المنسق بين جامعة الأزهر ومكتب التبادل الألمانى بالقاهرة وأعضاء مكتب التميز  وعمداء الكليات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق