بسبب ارتفاع الأسعار.. "العنوسة" تصل إلى عروسة المولد

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 09:00 ص
بسبب ارتفاع الأسعار.. "العنوسة" تصل إلى عروسة المولد
عروسه المولد
إسراء الشرباصى

عروسة المولد.. كانت قديما من أبرز مظاهر الاحتفال بالمولد النبوى، كان رب الأسرة يشتري عرائس المولد مع الحلوى ويهديها لبناته، فيما كانت هدية الابن حصان.

ومع مرور الزمن تطورت صورتها وخامتها ، حيث استبدل صناعها السكر بالبلاستيك، وظهرت مرتدية فستان، لكن مع ارتفاع الأسعار الذي صاحب تحرير سعر صرف الدولار، انخفضت نسبة مبيعات حلاوة المولد وأيضا العروسة.

وأرجع مؤرخون ظهور عروسة المولد، إلى روايتين أولها أنها ظهرت فى عهد الحاكم بأمر الله الذى خرج فى احتفالات المولد النبوى مع إحدى زوجاته مرتديه رداء أبيضا وعلى رأسها تاج من الياسمين، فقام صناع الحلوى برسم الأميرة فى قالب الحلوى بينما قام آخرون برسم الحاكم بأمر الله على حصانه وصنعوه من الحلوى.

فيما قال آخرون إن موسم الزواج كان متزامنا مع احتفالات المولد النبوى، وقيل أيضاً أنه فى عصر الحاكم بأمر الله لم تظهر مظاهر احتفاليه سوى فى موسم مولد النبى.

 

وفى ذات الإطار قال إبراهيم على صاحب أحد محال بيع الحلوى بالهرم إن ارتفاع أسعار حلوى المولد هذا العام والعام الماضى تسبب فى تراجع الإقبال عليها بشكل كبير.

وعن عروسة المولد أضاف "عروسة المولد عنست بسبب ارتفاع الأسعار ومحدش بيشتريها غير اللى خاطب ممكن يستبدل حلاوة المولد بالعروسة كهدية لخطيبته غير كدا مفيش".

 

وأضاف إبراهيم لـ "صوت الأمة" أن هناك أشكالا عديدة من عروسة المولد ظهرت فى الأسواق هذا الموسم، إلا أن الأشكال المتنوعة لا تغرى المواطنين لشرائها، خاصة أن أقل عروسة يصل سعرها إلى 150 جنيه، ما اضطر المواطنين لشراء احتياجاتهم الأساسية وتجنب شرائها.

 

2014-635556487166353592-635

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة