5 نصائح تساعد في الحفاظ على روتين صحى للعمل في المنزل

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 06:00 ص
5 نصائح تساعد في الحفاظ على روتين صحى للعمل في المنزل
لميس محمد

إذا كنت ممن لديهم رفاهية العمل من المنزل،  فمن الأسهل الحفاظ على صحتك بدلا من العمل في المكتب، الذي يجلب معه الإجهاد من حركة المرور على الطرق المغلقة، وزيادة الوزن بسبب الوجبات التي نتناولها أما شاشات الكمبيوتر ، وعدم ممارسة الرياضة، لذلك قام موقع "wikihow" برصد بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على روتين خاص بالعمل في المنزل للحفاظ على صحتك.

النصائح : 

-    خلق بيئة عمل صحية،  يجب أن يكون مكتب منزلك أو منطقة العمل المخصصة بعيدا عن المطبخ وغرفة النوم للقضاء على الفواصل الخاصة بالوجبات الخفيفة العادية ، وكرسي مكتب مريح ذات جودة عالية للمساعدة في شعورك بالراحة أثناء قيامك بالعمل، الحفاظ على الأطعمة غير الصحية والمشروبات السكرية بعيدا عن متناول اليد.

-     تحديد ساعات عمل خاصة بك، وتجنب العمل في وقت متأخر جدا وذلك لمنعك من الحصول على قسط كاف من النوم، بالإضافة إلى عدم الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لفترات طويلة من الزمن.

-   الاستفادة من العمل فى المنزل، حيث يمكنك الحصول على مزيد من النوم مع الحفاظ على نمط نوم 7 أو 8 ساعات يومية ستساعدك في زيادة مستوى الطاقة.

-   ممارسة الرياضة ، عن طريق أخذ فواصل منتظمة التي تنطوي على عدم التحول من كرسي مكتبك إلى أريكة لرشفة من الصودا، ولكن المشى قليلا أو إذا كان لديك أي جهاز رياضى في المنزل فيمكنك الاستفادة منه لمدة 10 دقائق.

-  الالتزام بنظام غذائي صحي، عن طريق تخزين الفواكه والخضروات الطازجة للوجبات الخفيفة طوال أيام العمل، وشرب الكثير من الماء عند الشعور بالعطش. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة