لو طفلك بيسنن.. 3 شائعات خطرة على الأطفال احذروها

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 12:00 ص
لو طفلك بيسنن.. 3 شائعات خطرة على الأطفال احذروها
طفل
كتب- إسراء الشرباصى

اعتادت الأمهات تداول معلومات عن تربية أطفالهم وعن المخاطر التى يتعرضون لها، خاصة فى فترة التسنين، وتعتبر الأم وخاصة الجديدة أبرز المستمعين لكافة النصائح لسابقيها من الأمهات.

على الرغم من وجود نصائح مفيدة للغاية إلا أن هناك نصائح يتم تداولها فيما يخص مرحلة التسنين للطفل لا تمت للواقع بصلة، فكثيرا ما نسمع أن الطفل فى مرحلة التسنين تظهر عليه عدة علامات أبرزها ارتفاع درجة حرارته والقئ فى بعض الحالات والإصابة بالإسهال أيضا، إلا أن هذه الأعراض شائعات تداولها الأمهات.

_1608_s3
 

وفى هذا الإطار قال هانى السيد السحلى استشارى أطفال وحديثى الولادة أن الشائعات المتداولة والتى توارثتها الأجيال عن مرحلة التسنين لا صحة لها، مثل ارتفاع درجة حرارة الطفل والقئ والإسهال في فترة التسنين، موضحا أن مرحلة التسنين يصحبها تغير فى براز الطفل من ناحية اللون والرائحة وارتباك فى النوم والأكل ويحاول الطفل أن يعض فى أى شئ وسيلان اللعاب.

وأضاف السحلى فى تصريح لـ «صوت الأمة»، أن هناك الكثير من الحالات التى تعرض عليه تكون بحالة سيئة للغاية ومتأخرة فى الإصابة بفيروسات مختلفة، ويرجع ذلك إلى أن الأمهات عندما تعرض الطفل لارتفاع فى درجة الحرارة أو إسهال أو قئ يظنون أنها نتيجة التسنين ولا يتوجهون للطبيب إلا فى مرحلة متأخرة من المرض، وهو ما يشكل خطرا كبيرا على حياة الأطفال.

وناشد الأمهات والآباء بأن لا يستمعوا لهذه الشائعات وفى حال ارتفاع درجة حرارة الطفل لا بد من التوجه لطبيب مختص لمعرفة السبب والبدء فى علاجه على الفور.

images
 
 
ونظرا لأن مرحلة التسنين من أصعب المراحل التى يمر بها الطفل والذى تبدأ غالبا بعد اتمامه الشهر الخامس وأحيانا بعد السابع حسب نسبة الكالسيوم فى جسم الطفل وصحته، فوجه الطبيب نصيحة للأمهات بأطفالهم خلال هذه الفترة وهى أن يتناول الطفل الكالسيوم اللازم لطفله باستشارة طبيب مختص وتطعيمه أطعمة مليئة بالفيتامينات والكالسيوم والاهتمام بالرضاعة الطبيعة بقدر المستطاع، والأهم هو عدم الاستماع لنصائح من أمهات أخرى لعدم تداول تعليمات خاطئة وأن النصائح تؤخذ من طبيب مختص حماية وحرصا على صحة الطفل.

 

images (1)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة