بعد نجاح "سابع جار".. مسلسلات دارت معظم أحداثها في عمارة واحدة منهم العائلة(صور)

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 10:00 ص
بعد نجاح "سابع جار".. مسلسلات دارت معظم أحداثها في عمارة واحدة منهم العائلة(صور)
مسلسل سابع جار
كرستين سامى

عقب النجاح الذي حققه مسلسل "سابع جار" وقربه من مشاكل الطبقة المتوسطة التي تاهت وسط  موضوعات ناقشتها المسلسلات الدرامية خلال السنوات الماضية ، كثر الحديث عن العائلات البسيطة والنماذج التي قدمها المسلسل والموجودة بالفعل وسط المجتمع للدرجة التي جعلت مواقع التواصل الاجتماعي تضع اسئلة من نوع من يمثلك من أبطال المسلسل أو من يشبههك 
وبعد هذا النجاح نرصد أهم  المسلسلات الدرامية التي تم تصويرها معظمها  في عقار ومنهم  مسلسل "العائلة " سنه   1994 ، ومسلسل " عماره يعقوبيان " 2007" ، ومسلسل " حكاية بنت أسمها ذات " سنة "2013 " ، وأخيراً مسلسل "سابع جار" عام "2017".
 
 
1994 العائلة
hqdefault
 
 
 كتب مسلسل "العائلة" عام 1994 ، وحيد حامد وأخراج إسماعيل عبد الحافظ ، وقام بدور البطولة محمود مرسي، ليلى علوي، عبد المنعم مدبولي، خيرية أحمد، ميمي جمال، منى زكي، محمد رياض، روجينا، وسناء يونس وعدد آخر من الفنانين.
 
ودارت أحداث المسلسل في وقت حرب الاستنزاف من خلال عمارة وسكانها وعلاقتهم الانسانية والاجتماعية ببعضهما البعض ، كما دارت  الأحداث حول الأسرة التي تفقد أحد أبنائها في الحرب وتأثير ذلك عليها وعلى جيرانها ، وناقش المسلسل أيضا مشكلة الفقر والإرهاب 

2007
 
hqdefault
قدم مسلسل " عمارة يعقوبيان" عام 2007 ، وأخذت فكرة المسلسل من رواية بنفس الاسم للكاتب علاء الأسوانى ، وأخراج أحمد صقر ، بطولة صلاح السعدنى وعزت أبو عوف ولبنى عبد العزيز ورانيا يوسف واسر ياسين.
 
ودارت أحداث المسلسل حول سكان عمارة يعقوبيان ، وشخصياتهم المختلفة بما يحتوى من قصص وعلاقات، وتشابك علاقاتهم وقصصهم في مواضع عدة، وهناك زكي الدسوقي الذي يملك مكتب استشارات هندسية في العمارة ويتخذ المكتب سكنًا له، ويدور بينه وبين أخته صراع طيلة الوقت، وماسح الأحذية الذى أصبح من تجار السيارات كواجهة لتجارة المخدرات، والفتاة التي تعمل من أجل إعالة إخوتها ووالدتها.

2013
3_XL
 
قدمت نيللي كريم واحدة من أهم مسلسلاتها "بنت أسمها ذات" عام 2013 ، لصنع الله ابراهيم أخراج كاملة أبو ذكرى وخيرى بشارة ،  وتم أخد فكرة المسلسل من رواية تحمل نفس الاسم ، وقامت بدور البطولة الفنانة نيلى كريم وباسم سمرة.
 
وكانت تدور الاحداث حول فترة تاريخية ، من خلال امرأة ولدت في يوم انطلاقة ثورة 23 عام 1952سنة  ، وتطور الحياة المصرية بكل ما فيها من خلال مسارحياة هذه الفتاة التي أطلق عليها والدها اسم (ذات الهمة) وهو اسم يعود إلى التراث وإلى السيرة الهلالية، ويقدم من خلال حياة هذه الفتاة التطورات الاجتماعية من مجتمع التأميم ومجتمع الاصلاح الزراعي والبناء إلى الحروب التي خاضتها مصر في العام  .
 

2017
26880579-v2_xlarge
تم تصوير مسلسل "سابع جار" بأحدى شقق المعادى ، ومن أخراج ايتن امين ونادين خان ، وتأليف هبة يسرى وقام بدورالبطولة دلال عبد العزيز وأسامة عباس، وهانى عادل، ورحمة حسن، وسارة عبد الرحمن، ومحمد علاء، ودعاء حجازى، وصفاء جلال.
 
تدور أحداث المسلسل بين عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، ومعظمهم من الطبقة المتوسطة، حيث تعرض الاحداث كيفية عيش هؤلاء السكان داخل شققهم وخارجها، حيث يواجه كلًا منهم مشاكل حياتية واجتماعية، لكن هذه المشاكل لا يعرفها جيرانه الآخرين، على الرغم من أن هذه المشاكل كبيرة ومعقدة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة