طلعت السادات .. 6 أعوام على وفاة أخر رؤوساء الحزب الوطني

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 07:30 م
طلعت السادات .. 6 أعوام على وفاة أخر رؤوساء الحزب الوطني
طلعت السادات
محمد أبو ليلة

قبل 6 أعوام من الآن وتحديداً في يوم 20 نوفمبر 2011 رحل أخر رئيس للحزب الوطني المنحل المحامي "طلعت السادات"، المفارقة أن السادات الذي كانت تربطته قرابة لصيقة بالرئيس الراحل محمد أنور السادات فهو ابن أخيه عصمت كان من من أشد المعارضين لنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك ولحزبه الوطني قبل ثورة يناير.
 
images
 
 
 
كان "طلعت السادات" عضوا بمجلس الشعب "النواب الآن" عن دائرة تلا بمسقط رأسه المنوفية، ومارس معارضة شديدة على قوانين نظام مبارك واتهم رجاله بالفساد وكانت له خطب شجاعة في قاعات مجلس الشعب ضد سياسات أحمد عز أمين التنظيم وقتها للحزب الوطني.
 
وولد طلعت السادات فى 26 فبراير عام 1954، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس بالقاهرة، عمل بالمحاماة ودخل الحياة السياسية فى مرحلة سنية مبكرة. 
 
في عام 2006 ظهر طلعت السادات في حديث تلفزيوني مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج القاهرة اليوم وانتقد المؤسسة العسكرية بسبب رأيه فى تهاون القوات المسلحة المصرية فى الدفاع عن عمه الرئيس الراحل أنور السادات وقت اغتياله أثناء العرض العسكرى يوم 6 أكتوبر1981، وحكم عليه بالسجن لمدة عام، حيث أمضاها وخرج فى 5 أغسطس 2007.
 
وبعد قيام ثورة 25 يناير وسقوط مبارك ومعظم قيادات الحزب الوطنى المنحل ترشح السادات لشغل منصب رئيس الحزب فى 13 إبريل 2011 وقام بتعديل الاسم إلى الحزب الوطنى الجديد وفى 16 إبريل 2011 تم حل الحزب بناء على قرار قضائي. ليؤسس بعدها السادات حزب مصر القومى.
 
ومن أشهر المواقف التى تميز بها طلعت السادات كمحامى دفاعه عن المتهم فى قضية بنى مزار محمد على عبد اللطيف, مؤكدا أن التهمه لفقت له بواسطة عصابات تجارة الأعضاء فى مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق