أردوغان الرئيس المسخرة .. من ضربه بالحذاء إلى التصويب على صورته بالنيران " فيديو "

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 03:00 ص
أردوغان الرئيس المسخرة .. من ضربه بالحذاء إلى التصويب على صورته بالنيران " فيديو "
أردوغان
عنتر عبداللطيف

لم تكن إهانه رجب طيب أردوغان بوضع صورته على لوحات تدريب الرماية لقوات الناتو بالنرويج هى الأولى فى سلسلة إهانات طويلة طالت الرئيس التركى .

وقائع إهانة أردوغان والتى دعت البعض لأن يطلق عليه "الرئيس الملطشة" و "الرئيس المسخرة" نستعرضها فى السطور التالية:

 

عامل يهين أردوغان 

قضت محكمة جنايات مدينة أدرنة شمال غرب تركيا بالسجن ست سنوات ونصف بحق عامل يدعى نهاد أونال  يبلغ من العمر 35 عامًا من سكان بلدة "كيشان" التابعة لمدينة أدرنة بتهمة إهانة مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك والرئيس الجمهوري الحالي رجب طيب أردوغان.

____14792_650x410

وكان نهاد أونال حكم عليه بالسجن أربعة أشهر ونصفاً بتهمة الترويج لتنظيم إرهابي عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي من خلال منشوراته عن حادث الهجوم الإرهابي لتنظيم "صقور حرية كردستان " والتي راح ضحيتها 46 شخصا.

وقالت هيئة المحكمة في حيثيات الحكم أنه صدر بالسجن بإجمالي ست سنوات وأربعة أشهر و15 يومًا، عامين بتهمة إهانة أتاتورك، وأربعة أعوام وأربعة أشهر و15 يومًا بتهمة إهانة أردوغان.

 

ضرب أردوغان 

خلال مشاركة أردوغان في تجمع لمؤيديه بفندق فى نيويورك بأمريكا وذلك بعد أشهر من قضية إقدام حرسه على ضرب معارضين أمام السفارة التركية في واشنطن سجلت كاميرات فيديو الفندق هرج ومرج في القاعة حيث كان  أردوغان يلقي كلمة أمام مجموعة من أنصاره.

 

وفوجىء الجميع بأحد الأشخاص يقاطع كلمة أردوغان صارخا "إرهابي إرهابي"، قبل أن يقدم رجال الأمن على محاولة إخراجه من القاعة فيما انهال بعض مناصري الرئيس التركى بالضرب على الشاب  وسط صيحات الاستهجان.

خلال الاشتباكات وحالة التدافع قام بعض الأشخاص بضرب أردوغان فيما حاول الحراس حمايته والالتفاف حوله بأجسادهم فى محاولة لحمايته

 

كردى يضربه بالحذاء 

أظهر مقطع فيديو كان قد انتشر على مواقع التواصل الإجتماعى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان واحد الأشخاص يقذف حذاء نحوه .

رواد مواقع التواصل الإجتماعى قالوا أن الشاب الذى قذف اردوغان بالحذاء هو أحد الأكراد والذى استغل فرصة سير أردوغان لعدة خطوات قبل أن يستقل سيارته وأقدم على ضربه بالحذاء .

 

أردوغان يسقط من فوق الحصان 

خلال زيارته أحد نوادي الخيول سقط رئيس الوزراء التركي  رجب طيب أردوغان عن حصان عربي حيث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصير للحادثة حيث ضرب الحصان إردوغان واسقطه على الأرض بعد محاولة الأخير ركوبه قافزا بشكل مفاجئ. 

ظهر فى مقطع الفيديو  إردوغان وهو يحاول الركوب على الحصان الذي أصيب بحالة من الهيجان بمجرد محاولة إردوغان ركوبه ما ارجعه البعض إلى إن كثرة وميض الكاميرات أجفل الحصان.

كان الرئيس التركي رفض اعتذار حلف شمال الأطلسي "ناتو" بعد وضع صورته وكمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة كهدفا لإطلاق النيران وهى الحادثة التى وقعت في مناورات بمركز تدريب الحلف في النرويج.

ولفت الرئيس التركي إلى أن "هذا التصرف المسيء لا يمكن العفو عنه بهذه السهولة" قائلا في خطاب تلفزيوني: "رأيتم التصرف المسيء في مناورات الناتو الأربعاء هناك أخطاء لا يرتكبها الأحمق وإنما يفعلها المنحط من الناس فقط".

 

_98809870_fe4ebe4a-3986-45f8-8d56-b338b4616805

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق