حسام بدراوي: 30% نسبة الأمية في مصر و25% فقر

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 04:48 م
حسام بدراوي: 30% نسبة الأمية في مصر و25% فقر
الدكتور حسام بدراوى
كتبت مروة حسونة

قال الدكتور حسام بدراوى، المفكر السياسي أن مصر تعاني من 30% أمية، و25 % فقر، فالمسئولية هنا تجمع بين الدولة والمجتمع.

وأوضح بدراوي، خلال تنظيم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم الإثنين، حلقة نقاشية جديدة من حلقات منتدي السياسات للعام الجامعي 2017/2018، حول تقرير التعليم الوارد فى تقرير التنمية العالمي لسنة 2017، بعنوان  "التعلم لتحقيق وعد التعليم"، قائلًا: "أنا متفائل للغاية لأننا فجأة واقفين على نفس المسرح، كل التعليم والتعلم يتغير في العالم كله، التعليم أصبح متاح للجميع من خلال وسائل إلكترونية ".

وتابع بدراوي: "أتحدى أنه خلال  5 سنوات قادمة لن نجد الوظائف الحالية في المستقبل، هناك وظائف ستختفي، ووظائف أخر تظهر وأخرى تندمج، يجب أن تخرج المدرسة مخرجات لديها المرونة للتعامل والتغيير للتؤام مع التغيرات الحالية.

وأشار بدراوي إلى أن الأطفال لديهم قدرة على استخدام التكنولوجيا عما كان سابقيهم في نفس الأعمار من الأجيال السابقة، مؤكدًا أن المدرسة لم تصبح مكانًا لتعلم والمدرس لم يصبح شخصًا يشرح، موضحًا أن المدرسة دورها القادم هو بناء الشخصية، فالإنسان لديه المعرفة الآن من خلال وسائل التعلم الكثيرة.

مؤكداً أن هناك بعض النقاط في تحدي تطوير التعليم أبرزها الإدارة السياسية، والتمويل الرشيد، كما أن مرض المجتمع هو اقتناعه بأن الدولة ليس لديها قدرة على تعامل مع ملف التعليم، وبذلك نقوم بمعالجة العرض وليس المرض ذاته، مؤكدًا أن لدينا إهدار للأموال بشكل عام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق