دينية البرلمان تناقش مشروع قانون تنظيم الخطاب الديني.. ونائب: يضبط ظهور رجال الدين

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 05:53 م
دينية البرلمان تناقش مشروع قانون تنظيم الخطاب الديني.. ونائب: يضبط ظهور رجال الدين
مجلس النواب
كتب مصطفى النجار

بدأ منذ قليل، اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، لاستكمال مناقشة مشروع قانون تنظيم الخطاب الديني، المقدم من النائب محمد شعبان، والذى تم تعديله إلى مسمى "تنظيم الظهور الإعلامي لرجال الدين".
 
وينعقد الاجتماع، بحضور أحمد سليم أمين عام المجلس الأعلى للإعلام، والشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، وممثل عن الأزهر الشريف.
 
وقال النائب محمد شعبان، مقدم مشروع القانون، إن الهدف من مشروع القانون هو ضبط ظهور رجال الدين وحديثهم في وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف تسيطر على المساجد ولا يوجد مشاكل بالنسبة لها، ولكن المشكلة كلها في الإعلام، لذلك توجد فوضى في ظهور رجال الدين في الإعلام وفي الحديث في أمور الدين من قبل بعض الأشخاص.
 
وأكد "شعبان"، أن الأمر يحتاج إلى وضع ضوابط وقواعد للظهور فى وسائل الإعلام للحديث في شئون الدين، مشددا على ضرورة أن يكون ظهور رجال الدين فى الإعلام بناء على ترخيص.
 
وأوضح النائب محمد شعبان، أنه قدم مشروع القانون تحت مسمى: "تنظيم الخطابة الدينية"، ولكن بعد التشاور مع الآخرين استقر على تغيير اسمه، إلى مسمى "تنظيم الظهورالإعلامى لرجال الدين"، وعلق محمد سليم، أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قائلا: "كلمة رجال الدين فى الإسلام عندنا علماء الدين، ليس عندنا رجالا فى الدين"، فرد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف جابر طايع: "أنا أؤيدك فى ذلك"، كما عقب الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية، قائلا: "بالفعل كده أفضل"، واستقرت اللجنة على تغيير اسم مشروع القانون لـ"تنظيم الظهور الإعلامى لعلماء الدين".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق