النواب يحاسبون وزير السياحة لهدم سداد مستحقات منظمي الرحلات الجوية

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 05:45 م
النواب يحاسبون وزير السياحة لهدم سداد مستحقات منظمي الرحلات الجوية
رحلات سياحيه
كتب مصطفى النجار

طالب عدد من ممثلي شركات تنظيم الرحلات السياحية، وزارة السياحة بتحديد مصير مستحقاتهم المادية عن برنامج الرحلات التسويقية التي تم تنظيمها منذ عام ٢٠١٤.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، اليوم الاثنين، لمناقشة طلب الاحاطة بشأن ازمة مستحقات دعم الطيران إلى مصر لمنظمى رحلات الأجانب وشركات الطيران، بحضور وزير السياحة يحيى راشد. 
 
وقالت ايناس حمدي، ممثلة إحدى الشركات، :" مش عارفين ناخد فلوسنا منذ عام ٢٠١٤ ، ولا توجد أي استجابة من الحكومة، نريد أن نعرف هل هناخدها أو ننساها".
 
وقال مصطفى فؤاد عبد الرازق، ممثل أحد الشركات، إن عدم دفع المبالغ المستحقة للشركات، أدى إلى عدم تحمل بعض الشركات الصغيرة، خاصة بعد قرار التعويم الذي أدى إلى زيادة الأمور تعقيدا، متابعا: لو البرنامج ليس مفيد ليه نكمل فيه. 
 
ومن جانبه، قال ياسر عبد الفتاح، ممثل إحدى الشركات، إن الشركات قامت بتنظيم برنامج حملات الدعايا المشتركة، لتحسين  الصورة، ولم نحصل على أي مبالغ منذ العام الماضي، لافتا إلى أن الوزارة طلبت منهم تعديل الحملات، وهو الأمر الذي سيستغرق وقت. 
 
وأكد أن الشركات لن تتمكن من تنفيذ مطلب الوزارة بتنشيط السياحة في الصعيد.
 
 
ومن جانبه رد هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، على مطالب ممثلي الشركات، موضحا أن حملات التسويق والدعاية، عبارة عن حملات مشتركة، يتم من خلالها التعاون مع منظمي الرحلات لزيادة عدد الرحلات، موضحا ان دورنا فى هيئة التنشيط هو زيادة المبيعات.
 
وأوضح، أن الحملات التسويقية، كانت تتم بشكل ما، من قبل، ولكننا وضعنا آليات جديدة، الهدف منها زيادة المبيعات، مؤكدا أن هناك عمل تم انجازه من خلال تلك الحملات، وتم تشكيل لجنة لتقييم ماتم انجازه، ليتم سداد مقابله. 
 
وعقب الوزير، يحيى راشد، مؤكدا على ضرورة التقييم، قائلا: هيئة تنشيط السياحة لهم الحق في تقييم الأعمال ومدى الحاجة إلى مثل هذه الخطوات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة