شركة عالمية توفر 70 دعامة قلبية وأجهزة منظمات القلب بجامعة عين شمس

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 06:43 م
شركة عالمية توفر 70 دعامة قلبية وأجهزة منظمات القلب بجامعة عين شمس
قلب
مروة حسونة

أكدت الدكتورة مي حمدي السيد رئيس قسم القلب، بكلية الطب جامعة عين شمس، أن شركة ميترونك قامت بتوفير 70 دعامة قلبية وأجهزة منظمات القلب.

واستقبلت كلية الطب، وفدا من الجمعية السورية الأمريكية لأطباء القلب بالتعاون مع شركة ميترونك العالمية، حيث قام الوفد بالتعاون مع أطباء قسم القلب بالكلية بإجراء 40 عملية ومن المتوقع أن تصل إلى 80 مع نهاية مدة الزيارة التي تستمر من 18 إلى 22 من الشهر الجاري.

وأضافت رئيس قسم القلب أنه سيتم توقيع اتفاق تعاون بين القسم والجمعية يشمل تنظيم زيارات دورية لتبادل الخبرات وورش عمل مع الاعتماد على الخبرات المحلية فيها، كما ستقوم شركة ميترونك العالمية بتوفير المعدات اللازمة.

من ناحية أخرى، تنظم وحدة الأطفال بقسم الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس مؤتمرها السنوي الثاني تحت عنوان "الجوانب الغير مطرقة في طب نفس الأطفال والمراهقين" علي مدار يومي 22 و 23 من نوفمبر الجاري بمركز الطب النفسي بمدرجي الدكتور عكاشة والدكتور عادل صادق ،ويناقش المؤتمر الجديد في علاج التوحد وفرط الحركة وتشتت الانتباه، كما سيتم عرض الأبحاث الجديدة التي تم إجراءها خلال العام 2017 والمقدمة من جامعات الأزهر وطنطا وبنها وعين شمس.

ويتضمن المؤتمر عدد من ورش العمل من أهمها " مشاكل النوم عند الأطفال والمراهقين"، " السلوك الجنسي عند الأطفال والمراهقين"، " الاعتداء الجنسي على الأطفال والمراهقين.. التشخيص والعلاج"، و" الأمراض المناعية في المخ عند الأطفال".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة