السعودية تتعرض لتهديد إلكتروني من جماعة مادى ووتر

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 10:24 م
السعودية تتعرض لتهديد إلكتروني من جماعة مادى ووتر
اختراق إليكترونى

أعلن مركز الأمن الإلكتروني التابع للحكومة السعودية، أن المملكة تعرضت لحملة اختراق إلكتروني حملت البصمات الفنية لجماعة (مادى ووتر) وهو الاسم الذي تطلقه عليها شركة (بالو ألتو نتووركس) الأمريكية للإنترنت.

وقال مركز الأمن الإلكترونى فى بيانه، إن الهجمات سعت إلى "سرقة بيانات" من أجهزة الكمبيوتر باستخدام "رابط تم إرساله من خلال الرسائل التصيدية" إلى بيانات اعتماد المستخدمين المستهدفين.

وقال مسئولو أمن فى السعودية اليوم الاثنين، إنه تم استهداف المملكة فى إطار حملة تجسس إلكتروني واسعة النطاق جرى رصدها منذ شهر فبراير، شملت خمس دول فى الشرق الأوسط ودولا أخرى خارج المنطقة.

ونشرت الوحدة 42 التابعة لشركة بالو ألتو يوم الجمعة، بحثا أظهر كيفية استخدام سلسلة من الهجمات المترابطة هذا العام "لمستندات خبيثة" تحمل هويات حكومية تبدو وكأنها رسمية لخداع مستخدمين من المنظمات المستهدفة لتحميل المستندات واختراق شبكات الكمبيوتر الخاصة بهم.

وأوضحت الوحدة فى تدوينه، إن من بين المستندات التي استخدمت لخداع الضحايا وثائق يظن من يتلقاها أنها مرسلة من جهات منها وكالة الأمن القومي الأمريكية والمخابرات العراقية وشركة كاسبرسكى الروسية للأمن وحكومة إقليم كردستان العراق.

وقال باحثو الوحدة إن الهجمات استهدفت منظمات فى السعودية والعراق والإمارات وتركيا وإسرائيل إضافة إلى دول أخرى خارج منطقة الشرق الأوسط مثل جورجيا والهند وباكستان والولايات المتحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق