هل نجح حكام مواجهة الأهلي والإسماعيلي في إدارة اللقاء ؟ عادل عقل يجيب (تحليل)

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 01:37 ص
هل نجح حكام مواجهة الأهلي والإسماعيلي في إدارة اللقاء ؟ عادل عقل يجيب (تحليل)
مباراة الأهلي والإسماعيلي

المباراة.. الاسماعيلى X  الأهلي – المؤجلة من الجولة الرابعة للدوري الممتاز في نسخته الـ 59

الملعب – استاد برج العرب

النتيجة – فوز  الأهلي  2 / 0

حكم الساحة .. الدولي محمد الحنفي

المساعد الأول.. الدولي سمير جمال  

 المساعد الثاني.. الدولي احمد توفيق طلب

الحكم الرابع.. طارق سامى

الحكم الخامس.. احمد الغندور وعبد العزيز السيد

 

 بذل الحكم أمين عمر جهدا بدنيا كبيرا خلال إدارته لمواجهة الأهلي والاسماعيلى التي أقيمت مساء الاثنين  باستاد برج العرب والمؤجلة من الجولة الرابعة من عمر الدوري الممتاز  وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

الثقة والشخصية

نجح الحكم في السيطرة على المباراة بعدما تميز أدائه بالثقة والحسم من البداية لفم يسمح بالاعتراض ولم يتأثر بضغوط اللاعبين مما سهل مهمته فنيا وإداريا إلى جانب التعاون المثمر مع المساعدين والرابع والحكم ألأضافى فبذلوا جمعيا جهدا كبيرا من خلال التركيز واليقظة على مدار شوطي المباراة.

36 مخالفة

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 36 خطا على الفريقين فى تقدير جيد كما أتاح الفرصة بشكل جيد أكثر من مرة بشكل جيد إلا انه يؤخذ علية انه عندما أتاح الفرصة في الدقيقة 32 للاسماعيلى بعدما لعب احمد فتحي لاعب الأهلي بتهور فكان يجب إن يعود ويشهر البطاقة الصفراء للاعب الأهلي طبقا للقانون، كما سمح بالالتحام دون إيذاء والتنافس العادل على الكرة مما ساعده في تقدير كثيرا من الأخطاء الفنية  حتى انه تعامل مع بعض الألعاب التي جاءت بقوة زائدة كأنها تهور حافظا على المباراة ليظل مسيطرا على الأمور.

4 بطاقات

اشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور ومنع هجوم واعد وإضاعة الوقت لثلاثى الدارويش محمد ابو المجد ومحمد فتحى ومحمد هاشم فى الدقائق 76،86،90 وكان رحيما جدا مع ابو المجد لاعب الاسماعيلى بعدما اعتبر اللعب بقوة زائدة تهور فقط واكتفى بإنذاره فى الدقيقة 76 من عمر المباراة كما انذر حارس الاهلى محمد الشناوي لإضاعة الوقت فى الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

 

المساعدان

 ظهر الثنائي بمستوى طيب ويقظة وتركيز خلال المباراة وأشارا على 10 حالات تسلل فى توقيت مناسب وان كان هناك حالة فيها شك عند المساعد الثاني لكنه يحسب له انه سمح باستمرار فى هدف الأهلي  الثاني فى تقدير جيد ويعتبر الثنائي احد أهم عوامل نجاح المباراة تحكيما لتعاونهم مع الحكم على مدار شوطي المباراة.

الحكم الرابع

بذل جهدا كبيرا للسيطرة على المنطقة الفنية وتعامل بهدوء مع اعتراضات الجهاز الفنى للاسماعيلى وتعاون مع الحكم فى ادارة المباراة طبقا للقانون.


إحصائيات المباراة – 36 خطأ – 11 ركلة ركنية – 10حالات تسلل – هدفين -  4 بطاقات

 الدرجات.. الحكم 8.0- المساعد الأول 8.5- المساعد الثانى 8.0– الحكم الرابع 8.00 – الحكم الخامس 8.00.

  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق