وزيرا التعليم العالي والاستثمار يوقعان بروتوكول تعاون لدعم مبادرة "فكرتك شركتك" (صور)

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 09:21 ص
وزيرا التعليم العالي والاستثمار يوقعان بروتوكول تعاون لدعم مبادرة "فكرتك شركتك" (صور)
وزيرا التعليم العالي والاستثمار
كتبت مروة حسونة

وقع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مساء أمس الإثنين، بروتوكول تعاون، ضمن مبادرة "فكرتك شركتك"، ذلك بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
 
وأشار "عبد الغفار"، إلى أن مبادرة "فكرتك شركتك" تعد أولى مبادرات برنامج مصر لريادة الأعمال لدعم رواد الأعمال في جميع محافظات مصر، موضحًا أن المبادرة تهدف إلى دعم الشركات الناشئة وتشجيعها، ومساعدة رواد الأعمال على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة سريعة النمو، وتوفير الفرص الاستثمارية الجادة للشباب بما يخدم الاقتصاد الوطني، ويعزز بيئة ريادة الأعمال في مصر.
 
وأكد الوزير على أهمية تشجيع فكر ريادة الأعمال وتأهيل الشباب على خلق فرص عمل لأنفسهم، مشيرًا إلى أهمية إدراج فكر ريادة الأعمال ضمن المناهج الدراسية بالجامعات، حتى يستطيع الطلاب الإلمام بالمعلومات الضرورية حول دراسات الجدوى واحتياجات سوق العمل، معربًا عن ثقته في خروج شركات كثيرة لسوق العمل من خلال هذه المبادرة، بما يسهم في تحقيق خطط التنمية للدولة.
 
ومن جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر أن مبادرة "فكرتك شركتك" تم إطلاقها بالتعاون مع القطاع الخاص والمدني ومؤسسات تمويل دولية، وهي برنامج متكامل لتحفيز بيئة ريادة الأعمال في مصر، مشيرة إلى أن هذا البرنامج تم بموجب قانون الاستثمار الجديد، الذي يشجع على فكر ريادة الأعمال وخلق مناخ مناسب للشباب لتنفيذ أفكارهم من خلال دعمهم فينًّا وماليًّا بنسبة قد تصل إلى 100%.
 
وأضافت "نصر"، أن البروتوكول الموقع اليوم يأتي في إطار تحقيق التعاون والتكامل بين كافة مؤسسات الدولة؛ لدعم خطة الاقتصاد الوطني، وتوفير آلية للترويج للمبادرات القومية الداعمة للاقتصاد.
 
received_1975544949436441
 
received_1975544919436444

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق