الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ينوي إغلاق مؤسسة خيرية تابعة له

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 09:39 ص
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ينوي إغلاق مؤسسة خيرية تابعة له
ترامب

أعلنت وسائل اعلام أمريكية أمس الإثنين أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سيحل مؤسسته الخيرية التى اعترفت العام الماضى بخرق القوانين الفدرالية المتعلقة ب"التعامل الذاتي" ما أن يتم اختتام التحقيق بالقضية.

وتعهد ترامب فى ديسمبر باغلاق المؤسسة لتجنب اى تضارب فى المصالح، بعد أن تم الكشف عن قيامها بمساهمة سياسية وتسويات فى نزاعات قانونية وشراء صورة كبيرة للرئيس واشتراكها فى تعاملات اخرى تحوم حولها التساؤلات.

وذكرت شبكة "أن بى سي" أن المؤسسة أعلنت فى إقرار ضريبى جديد نيتها الاغلاق، وهى تسعى للحصول على موافقة لتوزيع الاموال المتبقية الموجودة فى حساباتها.

أما صحيفة واشنطن بوست فقد أوردت أن أحد نوادى الجولف التى يملكها ترامب اعاد دفع أكثر من 158 الف دولار إلى المؤسسة من أجل أموال استخدمت فى تسوية قضائية ضد النادى.

والمؤسسة التى تملك أقل من مليون دولار "تتطلع إلى توزيع اصولها الباقية فى اقرب وقت ممكن لمساعدة عدة منظمات خيرية مؤهلة"، كما قال متحدث ل "أن بى سى".

وسيتم القيام بهذه الخطوة ما أن ينهى مدعى عام نيويورك الخاص بالجمعيات الخيرية تحقيقه.

واعترفت المؤسسة فى اقرارت ضريبية عائدة لعام 2015 بانتهاك حظر قانونى ضد "التعامل الذاتي" يمنع رؤساء المؤسسات التى لا تبغى الربح من تحويل أموال مؤسساتهم الخيرية لانفسهم او اعمالهم او عائلاتهم.

والقضية التى تعود لعام 2010 تتعلق باستخدام ترامب مبالغ من المؤسسة لانجاز تسوية قضائية فى دعوى رفعها رجل لم يتمكن من تحصيل جائزة فى لعبة الغولف قيمتها مليون دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة