القابضة للصناعات الغذائية: نستهدف تحقيق 489 مليون جنيه صافي ربح

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 11:37 ص
القابضة للصناعات الغذائية: نستهدف تحقيق 489 مليون جنيه صافي ربح
علي المصيلحي
محمد محسوب

نجحت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، في زيادة في الإيرادات بنسبة ٢٢٧٪‏  عن العام المالي ٢٠١٦-٢٠١٧ ، حيث بلغت ٢٨.٤ مليار جنيه مقابل ١٠.٣ مليار.

وكشفت أعمال الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للصناعات الغذائية،برئاسة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية، و بحضور اللواء علاء الدين فهمي و قيادات الشركة؛لمناقشة مشروع الموازنة التقديرية للعام المالي 2017- 2018، عن ارتفاع قيمة المصاريف بنسبة ٢٨٣٪‏ ، حيث بلغت ٢٨.١ مليار جنيه مقابل ١٠ مليارات جنيه في سنة المقارنة .

واستهدف مشروع الموازنة التقديرية تحقيق مجمل ربح قدره ١.٧ مليار جنيه،وكذلك صافي ربح قبل الضرائب بقيمة ٤٨٩ مليون جنية،فضلاً عن  تحقيق صافي ربح حقوق ملكية مبلغ و قدره ٤.٣ مليار جنية و عائد حقوق ملكية  ١٤.١٪‏  .

وكشفت  الموازنة عن استهدافها إجمالي استثمارات بقيمة ٧.٣ مليار جنيه،فضلاً عن تحسين أوضاع العاملين في الشركات التابعة، حيث تستهدف متوسط أجر العامل في العام المالي  ٢٠١٨-٢٠١٧ نحو ٥٩ ألف جنيه سنوياً.

كما استهدفت الموازنة مشروعات الإحلال و التجديد و التوسعات و الاستعمال التي تشمل أصول جديدة لإحلالها بدلا من الأصول التي حدث عليها تقادم مع الاحتفاظ بالطاقة الإنتاجية،و تحسين الكفاءة الإنتاجية والتشغيلية حيث بلغ إجمالي الاستثمارات المستهدفة خلال عام 2017-2018 مبلغ 701.499 مليون جنية تحول ذاتيا،كما أن المشروعات المتعلقة بالحفاظ على البيئة يتم تحويلها بقروض حسنة من الشركة التابعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق