6 ديسمبر.. مصر تستضيف المؤتمر الدولي للمنظمة العربية لعلاج الجذور

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 11:47 ص
6 ديسمبر.. مصر تستضيف المؤتمر الدولي للمنظمة العربية لعلاج الجذور
احمد عبد الرحمن، سكرتير عام المؤتمر الدولى للمنظمه العربيه لعلاج الجذور
آية دعبس

قال الدكتور أحمد عبد الرحمن، سكرتير عام المؤتمر الدولي للمنظمة العربية لعلاج الجذور، إنه من المقرر أن يتم عقد المؤتمر في الفتره من ٦-٨ ديسمبر المقبل.

وأوضح، فى تصريحات صحفية، إنه  يعقد كل عامين في إحدى الدول العربية، حيث تم عقده من قبل في الأردن، والإمارات، ولبنان، وتونس وفي نسخته الخامسة سيتم عقده في مصر.

وأضاف: هذا المؤتمر في نسخته الخامسة يعد الأكبر في الشرق الأوسط من حيث عدد المحاضرين الذي يبلغ أكثر من ١٢٠ محاضرا، وكذلك على مستوى الأوراق البحثية، كما سيحاضر في هذا المؤتمر 120 محاضرا دوليا من ٢٤ دولة تضم كلا من الولايات المتحدة الأمريكية (١٣  )، وكندا (٢)، وألمانيا (٣ )، وفرنسا (٤)، وإيطاليا (٣)، واليونان (١)، وبريطانيا (٣ )، وأستراليا (١)، والهند (٤).

ويشارك به أيضًا محاضرون من مالطا (١)، وكوريا الجنوبية (١)، وتركيا (١)، وليتوانيا (١)، ونيبال (١)، وجواتيمالا (١)، ومصر (٦٤ )، والاْردن (٧ )، والسعودية (٥)، ولبنان (٤ )، وتونس (٣ )، والإمارات (٢ )، والعراق (١)، وسوريا (١)، والكويت (١).

ويناقش المؤتمر كل ما هو جديد في معالجة جذور الأسنان، مثل استخدام الخلايا الجذعية في إعادة إحياء عصب الأسنان واستخدام تكنولوجيا النانو في علاج الجذور واستخدام التقنيات المتقدمة في علاج الجذور وإعادة علاج الجذور وإعادة علاج الجذور الجراحي، إضافة إلى العديد من الموضوعات الأخرى، كما يقام على هامش المؤتمر عشرون ورشة عمل لرفع مستوى المهارات المختلفة لمتخصصي علاج الجذور في العالم العربي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة