التربية والتعليم تشن حملات " مخدرات" للكشف على العاملين والسائقين.. ومصادر: نسبة التعاطي بالمدارس الحكومية أعلى

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 04:30 م
التربية والتعليم تشن حملات " مخدرات" للكشف على العاملين والسائقين.. ومصادر: نسبة التعاطي بالمدارس الحكومية أعلى
طارق شوقى
ريم محمود

 
كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كواليس حملات كشف تعاطي المخدرات بين عمال وحراس المدارس الحكومية وسائقي المدارس الخاصة والدولية، وقالت المصادر أنه تم شن 3 حملات بداية من الفصل الدراسي الأول شملت محافظات القاهرة، والجيزة، والاسكندرية والقليوبية.
 
وأضافت المصادر أن عدد الحملات المستهدفة خلال الفصل الدراسي الأول 5 حملات وسوف تستأنفها الوزارة مع بداية شهر ديسمبر المقبل .
 
وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ" صوت الأمة"، أن 1446 عامل معونة وحارس ليلي بالمدارس الحكومية خضعوا للفحص، وكانت النتائج 104 حالة إيجابية بين تعاطي الحشيش والترامادول.
 
وأشارت المصادر الي أن هذه الحالات سوف يتم إحالتها للنيابة الإدارية، بالاضافة إلى إمتناع 10 حالات عن خضوع الفحص وهؤلاء تم إحالتهم الي النيابة التأديبية، ولفتت المصادر إلى أن نسبة التعاطي بين العمال بالمدارس الحكومية أكثر بكثير من نسبة التعاطي بين سائقين المدارس الخاصة والدولية، مؤكدة أن المستهدف 5000 عامل خلال حملات الفصل الدراسي الأول.
 
وقالت المصادر إن الخطة تشمل أيضا 5 حملات خلال الفصل الدراسي الثاني، وقالت المصادر أن كل هذه الحملات تابعة لمجلس الوزراء ولا تكلف وزارة التربية والتعليم أي شئ، وطالبت المصادر بعمل حملات توعية لهؤلاء العمال المتواجدين داخل المدارس الحكومية لتوعيتهم بخطر التعاطي علي الصحة وكشف المصدر أن أغلبهم لم يحصلوا حتي علي الابتدائية ولذلك هم في حاجة الي التوعية لتقليل نسبة التعاطي بينهم.
 
وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس أنه بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وتنفيذًا للبروتوكول المبرم بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ووزارتى الصحة والسكان، والداخلية، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، تم الكشف على (305) من سائقى حافلات المدارس (الخاصة - الدولية - الرسمى للغات) ضد تعاطى المواد المخدرة خلال الفصل  الدراسى الأول فى الفترة من 12/11 إلى 16/11/2017.
 
وصرح أحمد خضر مدير عام الإدارة العامة للأمن أن الحملة شملت عدد (24) مدرسة بعدد (4) إدارات تعليمية فى محافظتى القليوبية، والإسكندرية، موضحًا أن الحملة أسفرت عن وجود (9) حالات تعاطى وإدمان
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق