شتاء ساخن جدا.. شعر صدرى هيقع من البرد أشهر أفيهات السينما عن الشتاء

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 01:00 ص
شتاء ساخن جدا.. شعر صدرى هيقع من البرد  أشهر أفيهات السينما عن الشتاء
شريط سينما
إسراء سرحان

تشتهر السينما المصرية بـ"الكوميديا" حيث تناولت الكثير من المواقف بخفة ظل كبيرة، كان من ضمنها التطرق إلى اجواء البرودة و المطر في فصل الشتاء، فلا ينسي أحد الكثير من المشاهد من قبيل ما جاء فى فيلم" البيان التالي " وغيره الكثير من الأعمال الفنية 

"صوت الأمة" ترصد كيف تناولت الأفلام الكوميدية برودة فصل "الشتاء" واشهر هذه المشاهد خلال السطور التالية: 

نادر سيف الدين.. نصي التحتاني مش لاقيه يا فخري

 
"ألووو.. أنا بموت يا فخري، أنا في مكان كله أبيض في أبيض، وقال أيه نصي التحتاني مش لقيه يا فخري"، هذه الكلمات وجهه الفنان الكوميدي محمد هنيدي لمدير المحطة التي يعمل بها، ليصف لها ما حدث عند ذهابه، إلى أهدئ مكان في العالم، لتصيبه قذائف روسيا والشيشان، وتطيح به وسط الجليد، ليواجه المشكلة الأكبر، وهي برودة الجو والثلوج التي غطت المكان.

اللمبي.. شعر صدري هيقع من السقعة

اللمبي
 

"نووسه ده انا الحب يابت..شعر صدري هيقع من السقعه يابت..قلبي وشعر صدري غضبانين عليكي"، الفنان محمد سعد في فيلم اللمبي، عاتب حبيبته "نوسه" بهذه الكلمات بعدما رأته يخونها، وفي محاولة منه لإصلاح الوضع ذهب إليها مهرولًا بملابسه الداخلية متجول وسط شوارع القاهرة في فصل "الشتاء"، ليطلب مصالحتها عن ما فعل.

عوكل.. بردان غطوني بالمناديل

 
فيلم"عوكل" للفنان محمد سعد، ذهب إلى تركيا ضمن أحداث الفيلم، ولا يغفل أحد عن جوها، الذي قد يصل درجة برودته تحت الصفر، ليصرخ فيهم كونه "بردان يا عم الحج" كما وجه هذه الكلمات لهم، ليشعروا بمدي البرودة التي يعاني منها، ويحتاج أن يشعر بالدفء، ويقوموا بتغطيته بالمناديل، ليتحول في نفس اللحظة إلى النقيض وينتابه الحر.   

الناظر.. وعاطف

فيلم الناظر صلاح الدين، تناول نقيض الشعور بالبرد، فكثير منا يري شخص يرتعش من كثرة البرد، والأخر لا يشعر بشئ نهائي، بالإضافة إلى ارتداءه ملابس صيفية.

فيلم الناظر

أثناء جلوسهم على سلم المدرسة، لمناقشه بعض الأزمات التى تمر بها، ينتفض الفنان"علاء ولى الدين" من البرد، يجلس الفنان"أحمد حلمي" بقطعة من الورق يحركها يمينًا ويسارًا لتجلب له بعض الهواء، وليس ذلك فقط حتي انه أقنع صديقه أن الجو "حر" ويخلع الجاكت الذي يرتديه.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق