أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأربعاء 22-11-2017

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 05:00 ص
أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأربعاء 22-11-2017
محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية
مروة الغول

شهدت أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأربعاء 22-11 -2017 عددا من الأحداث الهامة  فى عالم المال والأعمال.
 
وترصد "صوت الأمة "عددا من تلك الأحداث والتي تشمل تحليلًا للاقتصاد العالمي وأسواقه المالية:

رئيس البورصة: الاستثمارات المتوافقة مع معايير الاستدامة تحقق عائد أكبر
قال محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن المشروعات المتوافقة مع معايير الاستدامة تحقق عائد أكبر من تلك التى لا تتوافق مع معايير التنمية المستدامة.
 
وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر السنوى الحادى والعشرين لاتحاد البورصات الأفريقية، أن مفهوم البورصات المستدامة أصبح ضمن اهتمامات وأهداف البنك الدولى والأمم المتحدة، موضحا أن المفهوم لم يقتصر على العمل الخيرى فقط لكن أصبح اهتمام كبير بالعائد المالى للتوافق مع معايير التنمية المستدامة.

وزير المالية: تعديلات قانون المناقصات والمزايدات تدعم المنافسة وتشجع استثمارات القطاع الخاص
 
أكد عمرو الجارحى وزير المالية إن تعديلات قانون المناقصات والمزايدات التى يناقشها حالياً مجلس النواب والتى أعدتها وزارة المالية بالتنسيق مع جميع الوزارات والجهات المعنية ومجتمع الأعمال من أجل دعم خطط الحكومة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتى تتضمن تنفيذ المشروعات القومية العملاقة، وهو ما يتطلب آليات وإجراءات لطرح هذه المشروعات والتعاقد عليها مع جهات التنفيذ بما يتماشى مع أفضل الممارسات المعمول بها عالمياً وفى نفس الوقت تدعم المنافسة وتشجع استثمارات القطاع الخاص.

هيئة الاستثمار: ارتفاع معدل تأسيس الشركات بنسبة 50% منذ صدور القانون 
 
قالت منى زوبع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إن عدد الشركات الجديدة التى تم تأسيسها زاد بنسبة 50% منذ صدور قانون الاستثمار الجديد رقم 72 لسنة 2017.
 

"رجال الأعمال" تحذر من تشويه مبادرة المشروعات الصغيرة وتطالب بدعم القطاع
 
استبعد حسن الشافعى رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، ما تردد عن استفادة رجال أعمال كبار من مبادرة توفير تمويل ميسر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا : "لم أسمع أو شاهدت بنفسى الحالة السابقة..وإذا كان حدث هذا فيجب اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها".
وحذر الشافعى، من ترديد أخبار مغلوطة أو استخداك حالات محدودة وتعميمها مما قد يؤدى إلى تشويه المبادرة، مؤكدا على أهمية ودور قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة عالميا فى الناتج القومى.

"تصديرى الأثاث": السعودية أكبر مستورد لمنتجات القطاع والعراق المركز الثالث
 
أعلن المجلس التصديرى للأثاث أن السوق السعودية تصدر قائمة أكثر الدول استيرادا للأثاث المصرى بقيمة 57 مليون دولار يليها الإمارات بقيمة 39 مليونا ثم العراق الثالث بقيمة 33 مليونا ثم السودان بقيمة 25 مليونا ثم الأردن فى المركز الخامس بقيمة 20 مليون دولار ثم سلطنة عمان بقيمة 16 مليونا ثم لبنان فى المركز السابع بقيمة 13 مليونا ثم قطر بقيمة 9 ملايين ثم أمريكا بقيمة 8 ملايين وفى المركز العاشر المغرب بقيمة 5 ملايين دولار.

وفد من وزارتى التجارة والزراعة يزور السعودية لحل أزمة صادرات الفراولة
 
يزور وفد رسمى من وزارتى التجارة والزراعة والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، المملكة العربية السعودية لمراجعة قرار حظر المملكة لصادرات الفراولة.
 
وقال عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن الوفد يضم  الدكتور صفوت الحداد، نائب وزير الزراعة، وهانى الدكرورى، مسئول بمركز تنمية الصادرات ونجلاء بلابل، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، مضيفا " مهمة الوفد هو اطلاع الجهات المعنية بملف الصادرات فى السعودية بمنظومة الفحص الجديدة التى نفذتها وزارتى التجارة والزراعة، لتنفيذ كل متطلبات وشروط الدول المستوردة للمنتجات المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق