عودة شيكا وتألق مرسي وحافظ

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 07:31 م
عودة شيكا وتألق مرسي وحافظ
هيثم عويس يكتب :

نجح الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطنى فى الخروج بنتيجة إيجابية من لقاء غانا الأخير فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا ، بتحقيق التعادل الإيجابي بهدف لمثله فى عقر دار البلاك ستارز .

ورغم أن المباراة كانت تحصيل حاصل بعدما حسم الفراعنة تذكرة التأهل للمونديال من الجولة الخامسة بعد الفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدفين ، وهو ما جعل كوبر يعطى الفرصة لأكثر من لاعب لرؤيتهم على الطبيعة والحكم على مستواهم الفنى وهو ما تحقق بعدما ظهر الثلاثى محمود شيكابالا فى الشق الهجومى وسام مرسي فى منطقة الوسط وكريم حافظ فى مركز الظهير الأيسر بشكل أكثر من جيد نالوا عليه استحسان الجميع .

فشيكابالا وبالرغم من أن هذه المباراة تعد الأولي له مع كوبر ، إلا أنه صال وجال داخل الملعب واستطاع إحراز هدف المنتخب بعدما زال عنه الضغوط النفسية التى كانت متواجدة به عندما كان لاعبا بالزمالك ، بل أنه صنع العديد من الفرص السهلة لزملائه داخل الفريق ليعطى الخواجة الأرجنتينى ارتياحية فى الفترة القادمة حول بديل استراتيجى لعبدالله السعيد الذى يحتاج فترة للراحة للعودة لمستواه الفنى .

أما سام مرسي فقد نجح فى عمل ستار دفاعى قوى بجانب محمد الننى وظهر متماسكا بالرغم من أن هذه المباراة الأولى له مع المنتخب فى التصفيات ، ليؤكد لنا جميعا أنه مدافع وسط قوى وبديل قوى للنى وطارق حامد .

أما كريم حافظ فقد ظهر بشكل أكثر من رائع فبرغم صغر سنه إلا أنه ازداد نضجا بعد احترافه بالدورى الفرنسى وبدا أنه سيكون مستقبل الجبهة اليسرى خاصة وأنه لديه الكثير ليقدمه للكرة المصرية .

فبالرغم من سوء حظ اللاعب الذى دائما ما يشارك فى لقاءات صعبة ، فقد شارك سابقا فى لقاء المغرب فى كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالجابون ، ثم يأتى ليشارك امام غانا على ملعبها إلا أنه أدى لقاء أكثر من رائع وسيكون له دور قوى فى الفترة المقبلة . 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق