مصدر أمني: "تنظيم الواحات" كلف عناصره بتأجير شقق قريبة من معسكر التدريب في أكتوبر والفيوم

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 07:50 م
مصدر أمني: "تنظيم الواحات" كلف عناصره بتأجير شقق قريبة من معسكر التدريب في أكتوبر والفيوم
تأمين الكنائس - أرشيفية
دينا الحسيني

كشف مصدر أمني أن أجهزة الأمن ضبطت 29 عنصرا من العناصر التي تعتنق الأفكار التكفيرية بمحافظتي الجيزة والقليوبية، كان بعضهم في طريقهم للانضمام إلى عناصر تنظيم الإرهابي عبد الرحيم المسماري في الواحات، فيما تولى البعض الآخر تدبير ونقل الدعم اللوجيستي لموقع تمركزهم بالمنطقة الصحراوية.

وأضاف المصدر، في تصريح لـ"صوت الأمة"، أن التنظيم كلف عناصره بتوفير شقق سكنية قريبة من معسكر التدريب بصحراء الواحات، وتمركزت تلك الشقق السكنية بنطاق دائرة قسم ثالث أكتوبر ومنطقة فرع غرب الفيوم وتشمل قرى يوسف الصديق المتاخمة لصحراء الواحات وتعد أخطر منفذ إلى ليبيا، والشواشنة، وإبشواي، وتم استخدامها في تخزين المواد المواد المتفجرة.

وأضافت التحريات، أنه وفقا لاعترافات إرهابي الواحات المقبوض عليه، فإن ضابط الصاعقة المفصول الملقب بأبو حاتم، كان يتولى تجنيد الشباب المصريين من المحافظات القريبة بأماكن الاستهداف وكان يكلفهم برصدها من حيث التأمين وقوته ومناطق الوصول إلى الهدف.

وقال المصدر إن الشقة المفروشة التي داهمتها أجهزة الأمن أول أمس بنطاق دائرة قسم ثالث أكتوبر وعثرت داخلها على مواد شديدة الانفجار وأسلحة آلية لم تكن الأخيرة؛ حيث توصلت تحريات قطاع الأمن الوطني لأماكن أخرى لتخزين المواد المتفجرة، وجارٍ استهدافها جميعا لإحباط هذا المخطط.

وتابع أن تحريات قطاع الأمن الوطني أكدت أن الإرهابي عماد الدين عبد الحميد، الرجل الثاني في تنظيم الإرهابي الهارب هشام عشماوي، الذي قتل في ضربة القوات الجوية غرب الفيوم، كان يقود مجموعة من عناصر إرهابية قام بانتقائهم من داخل مدينة درنة الليبية لتنفيذ عمليات عدائية داخل محافظات مصر.

وأضافت التحريات، أن المخطط الذي كان يقودة الإرهابي من صحراء الواحات البحرية هو التدريب على تنفيذ سلسلة عمليات لاستهداف الكنائس الكبرى بمحافظات شمال الصعيد ونطاق القاهرة الكبرى خلال احتفالات الأقباط بأعياد الكريسماس، وأن الإرهابي الليبي عبد الرحيم المسماري، كان يشارك في تدريب العناصر الإرهابية التي تم تصفيتها في اشتباكات الواحات 20 أكتوبر الماضي التي استشهد خلالها 16 ضابطا ومجندا، وكذا العناصر الإرهابية التي قتلت بالضربة الجوية الناجحة على غرب الفيوم.

وأشارت التحريات أيضا إلى أن الإرهابي المقبوض عليه اعترف بقيام الإرهابي المقتول عماد الدين عبد الحميد، واسمه الحركي "أبو حاتم" بإعداد خريطة تفصيلية للكنائس الكبرى بمصر، وكان يدربهم على نقاط اقتحام تلك الكنائس خلال احتفالات رأس السنة الجديدة، كما أعد "أبو حاتم"، خريطة للسجون المصرية بنطاق محافظات القاهرة، والإسكندرية، والقليوبية، وقنا، وأسيوط، وكان يدربهم على استهدافها خلال ذكرى 25 يناير المقبل في العام الجديد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق