التربية والتعليم تحسم الجدل المثار بشأن مبالغ توفير "تابلت" لكل طالب ومعلم

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 10:23 م
التربية والتعليم تحسم الجدل المثار بشأن مبالغ توفير "تابلت" لكل طالب ومعلم
أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل القائم خلال الفترة الماضية بشأن تكلفة تابلت لكل طالب ومعلم.
 
وقال أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة لم تحمل الطلاب أو المعلمين أي تكاليف مالية مقابل الحصول على التابلت، مشيرا إلى أنه سيكون "مجانا".
 
وأضاف لـ"صوت الأمة"، أن التابلت سيعمل بشريحة (الفور جي)، وسوف تتحملها الوزارة أيضا، مؤكدا أن التعاقدات والإجراءات الخاصة بهذا الموضوع مازالت جارية وفور الانتهاء منها سيتم الإعلان عنها رسميا.
 
كان الدكتورطارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن مصر فى حاجة إلى نظام تعليمى متطور مختلف، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية أعطى الأولوية للتعليم، ويقدم كل الدعم لتطوير التعليم بمصر، ومن هنا تعمل الوزارة على خلق نظام تعليمى جديد "المشروع القومي لتعليم مصري جديد".
 
وأضاف الوزير في بيان صحفي له، الجمعة الماضية، أننا نواجه صعوبات متعددة، ولكننا نلتزم بأن يشهد سبتمبر المقبل لعام 2018 إطلاق نظام تعليمى جديد، ينمى فى طلابنا ملكات التفكير والإبداع، للانطلاق بمصر لمنافسة الدول المتقدمة في كافة المجالات، ويبدأ من مرحلة رياض الأطفال، وأن هذ النظام سيضم التجارب الناجحة، مثل التجربة اليابانية التى تركز على بناء شخصية الطالب.
 
كما أوضح "شوقى"، أن هناك تعاون بين وزارة التربية والتعليم وجميع الوزارات وكذا شركاء التنمية لدعم تطوير التعليم، وأن الوزارة تعمل على إصلاح النظام الحالى وفى نفس الوقت تطلق النظام التعليمى الجديد، الذى سيعتمد على التكنولوجيا المتقدمة، ومنها حصول كل طالب ومعلم على تابلت لسرعة التواصل، بالإضافة إلى الاعتماد على بنك المعرفة المصرى، الذى يعد أكبر مكتبة رقمية فى العالم، ويحتوى على مراجع علمية موثقة وفيديوهات متاحة بدون مقابل لجميع المصريين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا