طبيب يعيد الأمل المفقود في انجاب سيدة..

طبيب شاب يجري عملية استئصال 17 ورم من رحم سيدة في كفر الشيخ (صور)

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 10:48 م
طبيب شاب يجري عملية استئصال 17 ورم من رحم سيدة في كفر الشيخ (صور)
الدكتور مصطفى أحمد عبد المقصود زايد طبيب نساء وتوليد

تمكن الدكتور مصطفى أحمد عبد المقصود زايد، طبيب نساء وتوليد، تحت اشراف والده الدكتور أحمد عبدالمقصود زايد استشاري التوليد وأمراض النساء بكفر الشيخ، من استئصال الأورام الليفية المتشعبة مع الحفاظ على الرحم نفسه وعددها 17 ورم مابين أورام كبيرة ومتوسطة، من رحم سيدة متزوجه منذ عام بمستشفى الخياط التخصصي.

 

وكانت " ر.م"،22 عاما ربة منزل متزوجة منذ عام مصابة بنزيف وأنيميا حادة يموجلوبين لا يزيد عن 7، وانتفاخ بالبطن في حجم حامل بالشهر السابع، تأخر انجاب، ولم يتم  اكتشاف وجود  ورم بها ، وعندما أجرى الطبيب الشاب الكشف على السيد ةواجراء الإشاعات الالزومة اكتشف وجود أكتر من 17 ورما بالرحم مدمرين الحالة الصحية تماما وقضوا على أي أمل في الانجاب.

 

وقال الدكتور أحمد عبدالمقصود زايد استشاري التوليد وأمراض النساء بكفر الشيخ، إن نجله الدكتور مصطفى أحمد تمكن من إجراء عملية ناجحة لاستئصال الورم من رحم السيدة  والتي تبلغ 22 عاما ومتزوجه منذ عام ، بعد اكتشافه للورم .

 

وأضاف زايد ، لـ "صوت الأمة" ، إن العملية الجراحية التي أجراها نجله الطبيب الشاب من بين العديد من العمليات الجارحية لإستئصال الأورام، مؤكداً أإنه نجح نجله في استئصال الأورام كاملة دون المساس بالرحم،وإحياء أمل جديد للخصوبة في عملية استغرقت 4 ساعات كاملة.

2- الأورام التي تم استئصالها
الأورام التي تم استئصالها

 

3- اثناء اجراء العملية
 اثناء اجراء العملية

 

4- الأورام المستأصلة من رحم سيدة
 الأورام المستأصلة من رحم سيدة

 

5- الطبيب الشاب  عقب اجراء العملية الجراحية
 الطبيب الشاب عقب اجراء العملية الجراحية

 

1-استئصال 17 ورم من رحم سيدة  بكفر الشيخ
استئصال 17 ورم من رحم سيدة بكفر الشيخ

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق