الأزهر يجتمع مع الفريق الاستشاري العالمي لاستئصال شلل الأطفال

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 11:23 ص
الأزهر يجتمع مع الفريق الاستشاري العالمي لاستئصال شلل الأطفال
أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف،
منال القاضي

 
شهدت مشيخة الأزهر، اليوم الأربعاء، انعقاد الاجتماع الرابع للفريق الاستشاري الإسلامي لاستئصال شلل الأطفال بمشيخة الأزهر، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبرئاسة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، ومملثي المجلس الاستشاري الإسلامي بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة.
 
كما يناقش الفريق، سبل استئصال مرض شلل الأطفال في البلدان الإسلامية، وتحسين صحة الأم والطفل، واستعراض أهم ما تم إنجازه في هذا المجال خلال الفترة السابقة.
 
وقال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف،خلال كلمه إلقائها في اجتماع المجلس الاستشاري الإسلامي، إن الفريق الاستشاري الإسلامي لاستئصال شلل الأطفال الذي انطلق في 2013 قد أنجز الكثير حيث كان مسجل 416 حالة بهذا المرض وفى عام 2016 وصلت 14 حالة فقط في دولتين فقط أفغانستان وباكستان، ونأمل في العام القادم أن يتم القضاء على هذا المرض.
 
وقال شومان: "نأمل في القضاء على هذا المرض وأن يتفرغ الفريق الاستشاري للقضاء على أمراض أخرى"، لافتا إلى أن الأزهر الشريف فند الشبهات حول مواجهة هذا المرض.
 
من جانبه قال الدكتور عبد القاهر قمر، نائبا عن رئيس مجمع الفقه الإسلامي الدولي، الشيخ صالح بن حميد، أن الأزهر الشريف منارة علمية أصيلة نشر العلم في كل القارات وأنجب علماء مخلصين علموا الكثيرين، مضيفا أن أطفالنا هم مستقبلنا وما يقوم به الفريق الاستشاري للقضاء على ذلك المرض نابع من توجيهات ديننا الحنيف بإنقاذ الأنفس من التهلكة، فأمتنا لا يمكن أن تكون قوية بدون أن نكون جميعا أصحاء.
 
يذكر أن الفريق يضم في عضويته بالإضافة إلى الأزهر الشريف، ممثلين عن: مجمع الفقه الإسلامي الدولي، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ومنظمة الصحة العالمية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص
ثورة ولاد البطة البيضاء

ثورة ولاد البطة البيضاء

السبت، 08 ديسمبر 2018 03:27 م