جرانة يغيب عن جلسة النطق بالحكم في اتهامه بالكسب غير المشروع

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 11:48 ص
جرانة يغيب عن جلسة النطق بالحكم في اتهامه بالكسب غير المشروع
زهير جرانة وزير السياحة الأسبق

تسدل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب برئاسة المستشار محمد الشوربجى، الستار بعد قليل، على قضية اتهام زهير جرانة وزير السياحة الأسبق، في محاكمتهم بتهمة الكسب غير المشروع، حيث تغيب عن الحضور وأفراد أسرته.
 
وشهدت الجلسة الماضية تقديم المحامي أشرف واصل، دفاع وزير السياحة الأسبق وزوجته وأولاده الأربعة، صورة رسمية من حكم محكمة النقض فى قضية أرض جماشة، وصمم على دفوعه.
 
واستند المحامى أشرف واصل أمام المحكمة، إلى حكم محكمة النقض بتبرئة موكله فى قضية اتهامه بإهدار المال العام والتربح بيبع أراضى الدولة بدولار واحد للمتر بأرض جمشه بالعين السخنة، لتبرئته من الاتهامات الموجهة إليه. 
 
وطالب دفاع الوزير الأسبق ونجله أدهم بالجلسة السابقة، أجل لتقديم أصول الأحكام موضوع الدعوى، فيما تسأل رئيس المحكمة عن المستندات المصرح بها بالجلسة السابقة فأكد الدفاع تقديمها للمحكمة.
 
وكان قاضى التحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، أحال جرانة وزوجته ميلان شوكت جلال الدين، وأولادهما حبيبة وأمير وأدهم وزهير، وكل من استفاد فى أمواله استفادة جدية، إلى محكمة الجنايات المختصة، لاتهامه بالحصول لنفسه وغيره من أفراد أسرته على كسب غير مشروع مستغلا صفته الوظيفية ومخالفة القانون، ما أدى لتضخم ثروته. 
 
وكشفت التحقيقات والتحريات حصول المتهم لنفسه وغيره من أفراد أسرته على كسب غير مشروع يقدر بـ 18 مليونًا و956 ألف جنيه، واستغلال صفته الوظيفية كوزير للسياحة فى الفترة من 31 ديسمبر 2005 وحتى 29 يناير 2011.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة