الضرائب العقارية للبرلمان: احصائياتنا أكثر واقعية عن ثروة مصر العقارية

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 12:21 م
الضرائب العقارية للبرلمان: احصائياتنا أكثر واقعية عن ثروة مصر العقارية
مجلس النواب - أرشيفية
مصطفى النجار

قالت الدكتورة فاتن عبد الحافظ القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الضريبية بمصلحة الضرائب العقارية، إن الأرقام ليست واحدة بالمقارنة بين نتائج إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ومصلحة الضرائب العقارية حول الثروة العقارية لمصر وحصرنا سيكون الأكثر واقعية لأنه يرصد حجم الوحدة العقارية ونشاطها، لأنها قد تكون وحدة سكنية وتدار لنشاط غير سكنى أو فندق به غرف لا يتم إدارتها جميعها.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لبعض أعضاء لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، مع مسئولي مصلحة الضرائب العقارية لبحث حجم ثروة مصر العقارية طرق تعظيم الإيرادات المحصلة للخزينة العامة للدولة.
 
من جانبه، هاجم طلعت خليل عضو لجنة الخطة، غياب الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، متعجباً:"وهى سامية هانم فين مجتش ليه إن شاء الله بقالها ساعتين، وناوية تيجي امتى ومين هيرد علينا ويكون مسئول عن كلامه".
 
وأكدت فاتن حافظ.، أن مصلحة الضرائب ممنوعة من دخول الوحدات السكنية بعكس ما كان في السابق، وهو ما اتفق مع المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة، قائلا: "فعلا كان زمان بتوع الضرائب بيبقوا عارفين كل حاجة عن الوحدة السكنية عِشان كده كان في إحصائيات زمان محددة أكثر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة