وفد الصحفيين الأفارقة يزور مسجد عمرو بن العاص والكنيسه المعلقة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 12:19 م
وفد الصحفيين الأفارقة يزور مسجد عمرو بن العاص والكنيسه المعلقة
الأفارقة يؤدون الصلوات بمسجد عمرو بن العاص
حمدية عبد الغنى

توجه أمس، الثلاثاء، وفد الصحفيين الأفارقة فى زيارة لمجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة، ليتعرف الأفارقة على مجمع الأديان كرمز لوحدة مصر الوطنية عبر العصور المختلفة‏.

فقد اجتمعت أقدم وأول الآثار المسيحية والإسلامية في مكان واحد وتحت سماء واحدة‏ لتصنع مجمعاً طبيعياً للأديان لا تفصل بينهم سوي عدة أمتار قليلة يمثل صورة تؤكد حواراً حقيقيا بين الأديان الثلاث الإسلامي والمسيحي واليهودي.

وجد الصحفيين الأفارقة في تلك المنطقة الهلال يحتضن الصليب وتختلط أصوات المآذن مع أجراس الكنائس، وتجد المسجد مجاورا للكنيسة، فأشادوا الأفارقة بتلك الألفة التي تعلن شعارا لطالما عشنا ونعيش عليه، وهو «الدين لله والوطن للجميع" .

ويضم مجمع الأديان جامع عمرو بن العاص وهو أول مسجد بنى في مصر وأفريقيا ورابع مسجد بني في الإسلام بعد مساجد المدينة المنورة والبصرة والكوفة، وبجواره توجد مجموعة من الكنائس والأديرة التي شرفت بتواجد المسيح عيسى بن مريم عليه السلام، والسيدة العذراء خلال رحلتهما في مصر، وبجانب هذا وذاك نجد المعبد اليهودي، الذي شاهد عبادة موسى عليه السلام لله الواحد الأحد بالإضافة إلى المتحف القبطى.

وبمجرد أن بدأ الأفارقة جولتهم مع مسجد عمرو بن العاص الذي بنى عام 21 هـ، وهو أكبر وأقدم المساجد بأفريقيا وقام الأفارقة بدخول المسجد بالزى الإسلامى مؤديين الصلوات فى ذلك المسجد العريق .ثم توجه الوفد للكنيسة المُعلقة والتى تعد من أهم آثار مجمع الأديان، فهى، من أقدم كنائس مصر، والتي تقام بها الشعائر الدينية حتى اليوم بانتظام. وقام الأفارقة بإضاءة الشموع بالكنيسة تباركا بها.

وأوضح الأفارقة سعادتهم البالغة بتلك الزيارة الروحانية التى شعروا فيها بأمان وروحانيات عالية وتماسك بين ذوى الأديان المختلفة.

 
IMG-20171122-WA0020
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق