بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة ومركز القومي للبحوث الاجتماعية لتأهيل الشباب

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 01:15 م
بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة ومركز القومي للبحوث الاجتماعية لتأهيل الشباب
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
محمود عثمان

ضمن تعاون مؤسسات الدولة للحد من البطالة، وخلف فرص عمل للشباب بحسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحافظ  طاقات الشبابية والأخذ بهم للتدريب على المهارات والمهن والحرفية لتأهليهم لسوق العمل وتوعيتهم بالهجرة الأمانه لعدم استغالهم بالخارج.

ووقعت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن البروتوكول يهدف إلى إعداد وتنفيذ برامج تدريبية لإعداد مدربين وبرامج لتأهيل الشباب للتعريف ونشر سبل الهجرة الآمنة والتوعية بمخاطر الهجرة غير النظامية والإتجار في البشر، فضلا عن خلق إطار تعاون لإعداد مادة علمية ممنهجة يتم تحديثها بصفة دورية بالتعاون مع الاطراف ذوي الصلة، التي من شأنها المساهمة في خلق كوادر من المدربين المؤهلين على التوعية في محافظات مصر الأكثر تصديرا للهجرة غير النظامية.

من جانبه، أوضح  دكتور صابر سليمان، مساعد وزير الهجرة، أن البروتوكول يتضمن ثلاث محاور رئيسية تتمثل فى إعداد المحتوى الخاص ببرامج إعداد المدربين وكذلك المحتوى المرتبط بالبرامج التدريبية الخاصة بتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير النظامية والإتجار بالبشر والتأهيل بسبل الهجرة الآمنة، واعتمادها من الطرفين، بجانب تنفيذ برامج تدريب المدربين من الأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس الفنية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتأهيلهم واعتمادهم كمدربين توعويين فيما يرتبط بتدريب الشباب من طلاب التعليم الفني كمرحلة أولى.

وأضاف أن البروتوكول يستهدف تنفيذ برامج التوعية للشباب بمخاطر الهجرة غير النظامية والإتجار فى البشر والتأهيل بسبل الهجرة الآمنة للباحثين عن العمل وريادة الأعمال، مشيرا إلى أن الهدف من التعاون مع مركز القومي للبحوث الإجتماعية والجنائية التوعية بمخاطر الهجرة غير النظامية والاتجار فى البشر والتأهيل بسبل الهجرة الأمنة مشيرا  لأهمية إعداد مواد علمية ممنهجة وتحديثها لخلق قاعدة من الوعي المجتمعي بخطورة المشكلة.

وأعربت الدكتورة سعاد عبد الرحيم مدير المركز القومي للبحوث الجنائية و الاجتماعية عن تقديرها بهذا التعاون بين مؤسسات الدولة في إطار خطة مصر للتنمية المستدامة، وتبادل الخبرات، وأوضحت أهمية التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والاهتمام بالشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة